خطوات فعالة لتوظيف السعوديين في دبل تري من هيلتون الرياض – المروج بوابة الأعمال

الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الرياض - مينا هيرالد: اتخذ فندق دبل تري من هيلتون الرياض المروج – بوابة الأعمال خطوات فعالة في توظيف وتدريب وتأهيل السعوديين الذين يطمحون لبناء مستقبل مهني في قطاع الضيافة بالمملكة.
حيث تشكل نسبة الموظفين السعوديين الذي يشغلون مناصب إدارية 40% في الوقت الحالي، مع جهود الفندق المثمرة في اجتذاب عدد كبير من ذوي الكفاءات العالية والطموحين، للعمل في مختلف الأقسام والتي تشمل تطوير الأعمال، وقسم الأطعمة والمشروبات، والتدبير المنزلي، والمكاتب الأمامية والحجوزات.
وبهذا الصدد، قال سعود العتيبي، موظف مكاتب أمامية في دبل تري من هيلتون الرياض: "بدأت العمل في الفندق في قسم الاستقبال وكنت محظوظ بالالتحاق في برنامج مدير المستقبل من هيلتون، والذي يغطي العمليات التشغيلية الشاملة في قسم الأطعمة والمشروبات، والمكاتب الأمامية، والتدبير المنزلي بالإضافة إلى الأقسام الرئيسية التشغيلية. بعد ذلك تم إرسالي إلى ألمانيا للمشاركة في برنامج أكاديمية المكاتب الأمامية من هيلتون". وقد تم ترقية السيد العتيبي من موظف استقبال إلى مشرف في المكاتب الأمامية خلال عام من انضمامه لهيلتون.
وتأتي خطوة الفندق تأكيدًا على رؤية المملكة لعام 2030 التي تقوم على زيادة فرص العمل للمواطنين السعوديين في قطاعات السياحة والضيافة.
وتأمل المملكة، من خلال برنامج التحول الوطني، زيادة نسبة الموظفين السعوديين في قطاعي السياحة والتراث الوطني بحلول عام 2020. وتُشير تقارير حكومية أن برنامج تنمية السياحة الوطنية يهدف لسعودة نسبة كبيرة جدًا من الوظائف في القطاع والتي تصل لـ 900 ألف وظيفة، في الوقت الذي يحل قطاع السياحة في المرتبة الثانية كأكبر القطاعات التي توظف المواطنين في المملكة.
ويقدم دبل تري من هيلتون الرياض – المروج بوابة الأعمال لموظفيه فرصة المشاركة في برنامج التطوير المخصص للمتخرجين حديثًا ورؤساء المكاتب الأمامية الذي حازوا على ترقية في وظيفتهم استعدادًا لتسلميهم المناصب الإدارية، وذلك بهدف جذب عدد أكبر من السعوديين والاستفادة من المواهب المحلية في قطاع الضيافة. ويقدم برنامج أكاديمية المكاتب الأمامية دورة تمتد على ثلاثة أيام لتعريف موظفي المكاتب الأمامية بكافة الأجهزة والمصادر وسقف التوقعات في قطاع العمليات التشغيلية.
كما يوفر البرنامج للمشتركين في الأكاديمية فرصة الدخول إلى جامعة هيلتون العالمية والتي تمثل منصة تعليم عبر الانترنت تقدم للمشتركين فيها 2500 دورة تعليمية على شكل كتب الكترونية وندوات عبر الانترنت، وبمساعدة مدراء خبراء من هيلتون لضمان التنمية والتطوير المهني.
ويعتبر السعودي إياد الرفاعي الذي يخضع لبرنامج تدريبي في الإدارة، مثالًا آخر على فاعلية المبادرة التي أطلقها الفندق. وقد انضم الرفاعي كمتدرب في الفندق خلال مرحلة ما قبل الافتتاح، ليشغل عدة مناصب إدارية ويقترب الآن من منصب مدير عام التشغيل في أحد فنادق الرياض.
وتعليقًا على ذلك قال هانز شيلر، مدير عام فندق دبل تري من هيلتون الرياض – المروج بوابة الأعمال: "إنها فرصة كبيرة لاستثمار القوى العاملة السعودية في قطاع الضيافة داخل المملكة".

وأضاف: "تقوم استراتيجيتنا على اجتذاب المواطنين السعوديين من ذوي الكفاءات العالية وتمكينهم من خلال تطوير مهاراتهم وصقل خبرتهم لتحقيق مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الضيافة".

Search form