انطلاق "المهرجان الهندي" في الشارقة وسط إقبال جماهيري

الخميس 17 نوفمبر 2016

الشارقة - مينا هيرالد: وسط أجواء حافلة وحضور جماهيري، انطلقت مساء أمس الأول (الأربعاء)، فعاليات المهرجان الهندي في القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، بحضور موراليداران كي، نائب القنصل لجمهورية الهند في دبي، و مجموعة من الإعلاميين العرب والهنود.

وتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض الفنية من التراث الهندي، التي توفر للجمهور فرصة التعرف على ثقافة وتراث وتقاليد الهند في رحاب إمارة الشارقة، والذي تستمر فعالياته حتى مساء السبت المقبل 19 نوفمبر الجاري.

وشهدت فعاليات المهرجان الهندي في يومه الأول العديد من الفقرات الفنية والترفيهية، التي لاقت إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل المقيمين والزوار في إمارة الشارقة، الذين استمتعوا بفنون الموسيقى الهندية التي تتميز بالتنوع والخفة والسرعة، وتفاعلوا مع عروض الموسيقى التقليدية، والتي صاحبتها سلسلة من أشهر عروض الرقص الشعبية الفلكلورية ومنها بهاراتاناتيام، وأوديسي، وكوتشيبودي، وغيرها.

كما استمتعوا كذلك بالفعاليات المصاحبة الأخرى ومنها عروض دمى راجستان الراقصة التي قدمها فنانون محترفون من راجستان، وورشة عمل تحريك الدمى، ومسابقة ألوان الرانغولي، ومنصة صنع الأساور التقليدية، ومسابقة الرقص الهندي شبه الكلاسيكي لفئة الأطفال والبالغين، وعرض فرقة كاتشي-جهودي الجوالة التي قدمت سلسلة من العروض الشيقة التي جابت بها أروقة وممرات القصباء، إلى جانب عروض الطهي المباشر التي قدمت أشهى الأطباق والنكهات التي تزخر بها المائدة الهندية.

وقد تزينت القصباء على ضفتيها بالمنصات التي عرضت الحرف اليدوية الهندية، إلى جانب أكشاك المأكولات التي استمتع الجمهور من خلالها بتذوق الوجبات والمأكولات السريعة والمتنوعة، والتي قدمت لمحبي الطعام الهندي فرصة تذوق وشراء تشكيلة واسعة من المنتجات الهندية الأصيلة، بالإضافة إلى السوق الهندي الذي يتيح للزوار فرصة شراء الهدايا التذكارية مثل الملابس والإكسسوارات، ، وغيرها الكثير من المعروضات المتنوعة والتي نالت إعجاب واستحسان محبي التراث الهندي.

وفي هذا الصدد، قال سلطان شطاف، مدير القصباء: "تعتبر الهند واحدةً من أكثر الدول التي توالت عليها الحضارات وتنوعت فيها نتيجةً لموقعها الاستراتيجي، ومكانتها التجارية والاقتصادية الكبيرة منذ القدم. ويأتي تنظيمنا لهذا المهرجان في إطار العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، والذي نسعى من خلاله إلى تسليط الضوء على الثقافة الهندية".

وأعرب شطاف عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده المهرجان في يومه الأول داعياً الجميع إلى الاستمتاع بما تبقى من فعالياته والتي ستستمر حتى السبت المقبل، ويشار أن فعاليات المهرجان الهندي تبدأ يومياً من الساعة 4:30 عصراً وتستمر حتى الساعة 10:00 مساءً.

وسيكون زوار المهرجان الهندي اليوم (الجمعة) على موعد مع محاضرة تثقيفية تفاعلية عن الفوائد الصحية لممارسة اليوغا سيقدمها المدرب سومت ماناف، في تمام الساعة 7:15 مساءً على المنصة الرئيسية عند مبنى (A). بالإضافة إلى منصة عمل الأساور المصنوعة يدوياً، إلى جانب العروض اليومية لمنصة الرقص الفلكلوري، ومنصة العزف والموسيقى الهندية، وعروض الطهي المباشرة.

و تمتلك القصباء مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية، بما فيها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، ومكتبتين، وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار.

Search form