عمالقة الصناعة اليابانية يؤسسون فرع الشرق الأوسط برأس الخيمة

الخميس 17 نوفمبر 2016

رأس الخيمة - مينا هيرالد: قامت مؤسسة تاكيناكا سيساكوشو الصناعية و مجموعة جي إس آي كريوس، وهما من عمالقة التصنيع في اليابان، بتأسيس فرع مشترك لهما لمنطقة الشرق الأوسط في إمارة رأس الخيمة باسم "مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط ش.م.م". وتم تأسيس الفرع الشرق الأوسطي المتخصص في تصنيع مواد مضادة للصدأ تُستخدم في الصناعات النفطية تحت مظلة هيئة رأس الخيمة للإستثمار وهي مؤسسة تحت إشراف حكومة رأس الخيمة.

وبتأسيس الشركة تحت مظلة هيئة رأس الخيمة للإستثمار سيكون بالإمكان تصنيع المواد المضادة للصدأ محلياً بإمارة رأس الخيمة وتوزيع منتجاتها لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بدلاً من تصنيعها في اليابان، وبذلك يتم توفير تكاليف النقل الباهظة، كما يساعد إنشاء المصنع في نمو قطاع الإقتصاد الغير نفطي في الدولة عامةً وفي إمارة رأس الخيمة خصوصاً. وتقوم الشركة بتصنيع منتجاتها المضادة للصدأ والحائزة على جوائز عالمية مثل تاكيكوت-1000 (Takecoat-1000) والدهان المضاد للصدأ الأكثر تطوراً في العالم نانوتيكت (Nanotect) المبني على "التكنولوجيا الدقيقة" (nano-technology).

وصرّح السيد أكينوري يوكيتوشي رئيس مجموعة تاكيناكا بهذه المناسبة قائلاً: "لقد قمنا بعملية بحث مطولة عن المكان المناسب لإنشاء الفرع الشرق الأوسطي لمجموعتينا واستغرقت عملية البحث ثلاث سنوات وجدنا بعدها أن الأنسب هو تأسيس المصنع تحت مظلة الهيئة، وذلك للمميزات التي تمنحها مثل التكلفة المنخفضة للتأسيس ولعملية التصنيع والنقل، والموقع الإستراتيجي لإمارة رأس الخيمة من حيث سهولة الوصول للطرق الرئيسية والموانئ والمطارات المجاورة، وكذلك ضمان الإمداد المستمر للخدمات التحتية مثل الطاقة الكهربائية والمياه والغاز في موقع المصنع".

من ناحيته عبّر السيد رامي جلاد المدير التنفيذي المشترك لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار عن ترحابه بالمجوعة اليابانية حيث قال: "أنه لمن دواعي سرورنا أن يقوم عملاقين صناعيين مثل تاكيناكا وجي إس آي كريوس بتأسيس فرعهما هنا برأس الخيمة"، وأضاف جلاد أن اختيار المجموعتين إنشاء المصنع الإقليمي لمنتجاتهم بالإمارة يأتي كنتيجة طبيعية لتركيز هيئة رأس الخيمة للإستثمار على تقديم خدمات عالية الجودة للمستثمرين في القطاع الصناعي حسب احتياجاتهم وبأقل التكاليف، وأيضاً سرعة تقديم الخدمات لعملاء الهيئة".

ومن المقرر أن يبدأ مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط في عمليات التصنيع في مطلع عام 2017، ومن ثم سيقوم بتوزيع منتجاته التي تحمل مسمى "صنع في الإمارات" في الأسواق المحلية والإقليمية.

Search form