بي دبليو سي تُعيَن سالي جيفري في منصب القائد العالمي لشبكة التعليم في الشركة

الأحد 20 نوفمبر 2016
السيدة سالي جيفري

دبي - مينا هيرالد: أعلنت بي دبليو سي، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، عن تعيينها السيدة سالي جيفري في منصب القائد العالمي لشبكة التعليم التابعة لها.
تتولى سالي،من مقر بي دبليو سي الشرق الأوسط في دبي، قيادة إدارة استشارات التعليم والتي تضم فريقاً من الكوادر المتخصصة في مجال التعليم، وسوف تدعم الشبكة العالمية في التوسع ولاسيما من خلال إطلاق برنامج خدمات جديد يعتمد على تقنيات التعليم. وتاجدر الإشارة إلى أن فريق إدارة التعليم يعتبر جزءاً هاماً من الكوادر الاستشارية التابعة للشركة في المنطقة والبالغ عددهم 1000 موظف في قسم الإستشارات.
وقد التحقت سالي بالعمل في إدارة الاستشارات في بي دبليو سي الشرق الأوسط في دبي عام 2007 لتقدم الخدمات الاستشارية للعملاء عبر كافة مراحل الدورة الدراسية للطلاب بدايةً من المدارس الابتدائية والثانوية إلى مؤسسات التدريب المهني والتعليم العالي ومركز البحوث. وتمكنت سالي مع فريق العمل التابع لها من إنجاز مجموعة كبيرة من المشاريع التي تتناول تحديات التعليم والمهارات في المنطقة. فعلى سبيل المثال، أعدت سالي بحثاً حول العوائق التي تحول دون زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في منطقة الخليج ووضعت حلولاً لتوسيع نطاق التعليم العسكري والطبي ودرست الخصائص الفريدة لآليات التعلم لدى العرب وكيفية الارتقاء بمستوى الاحترافية في طيف عريض من المهن بالمنطقة. وقدمت سالي خدماتها الاستشارية أيضاً لعدد من الوزارات فيما يخص استراتيجيات التعليم مع التركيز بوجه خاص على تعلم العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات وتحسين التأثير الاقتصادي للبحوث. ويستعين فريق سالي بمجموعة متنوعة من أبرز الأكاديميين من مختلف أنحاء العالم من أجل تطوير المناهج والبرامج المتوافقة مع الاحتياجات المحلية، كما يستفيد الفريق من شبكة التعليم الأوسع نطاقاً التابعة للشركة والتي تقدم خدماتها الاستشارية لما يزيد عن 200 من أهم وأكبر الجامعات على مستوى العالم.
وقبل التحاقها بشركة بي دبليو سي، عملت سالي في محال الاستشارات الاستراتيجية لعلوم الحياة وعاشت في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا. وبدأ شغفها بقطاع التعليم من خلال العمل على التعليم الطبي في الشرق الأوسط، وقامت بقيادة فريق التعليم في الشرق الأوسط على مدار السنوات الستة الماضية. وقد حصلت سالي مؤخراً على الماجستير في علم النفس التطبيقي مع التركيز على علم النفس التربوي. وبهذا تكون سالي قد حصلت على الماجستير الثاني والذي منحها فرصة التعرف بشكل مباشر على كيفية استغلال التقنية في دعم الدراسة عبر الإنترنت.
وفي تعليقه على هذا التعيين، صرح هاني أشقر، الشريك المسؤول في بي دبليو سي الشرق الأوسط، قائلاً: "يسعدنا أن تتولى سالي قيادة شبكة التعليم العالمية التابعة للشركة بالتزامن مع قيادتها لفريق استشارات التعليم في الشرق الأوسط. ويؤكد هذا التعيين على الإنجازات الهامة التي قدمتها على مدار السنوات الماضية، علماً بأن تركيزها على التحول الرقمي لقطاع التعليم يأتي متوافقاً مع رغبة الشركة في تقديم حلول أكثر ابتكاراً وإبداعية لحل المشكلات الهامة التي تواجه العملاء".
ومن جانبها، علقت سالي جيفري على تعيينها في المنصب الجديد، قائلةً: " أشعر بالحماس عندما أرى حجم الاستثمار الذي نوجهه كشركة للحلول الرقمية. فعلى سبيل المثال، إلى جانب توجيه العملاء نحو كيفية تحقيق الاستفادة المثلى من الثورة الرقمية في قطاع التعليم، نقدم خدمات إدارة الطلاب المركزية للجامعات ومؤسسات التدريب في المزيد من الأسواق على مستوى العالم. وأضافت سالي: "نحتل كشركة مكانة جيدة تؤهلنا لتوجيه العملاء من الشرق الأوسط والعالم نحو كيفية بناء شراكات ومشاريع مشتركة ناجحة ونقل المعرفة والدروس المستفادة إلى الأسواق النامية، كما نساعد العملاء على إيجاد الصيغة المناسبة للشراكات بين القطاعين العام والخاص. فلا تمتلك المؤسسات التعليمية عادةً خبرة واسعة في مسائل الترتيبات التجارية، وهو المجال الذي يمكننا أن نساعد فيه بشكل كبير".
وتجدر الإشارة إلى أن بي دبليو سي الشرق الأوسط قد غيرت اسم إدارة استشارات التعليم إلى "إدارة التعليم والمهارات"، مما يعكس الأهمية الخاصة لقطاع المهارات التقنية والمهنية في تلبية احتياجات أصحاب العمل من الكوادر الماهرة في المنطقة.

أخبار مرتبطة