خلف أحمد الحبتور يستقبل وفداً من المنتدى الاقتصادي العالمي

الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: استقبل خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، وفداً تابعاً للمنتدى الاقتصادي العالمي من جنيف، سويسرا، وذلك في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور.

وقد ضم الوفد كلاً من جورج كرم، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشؤون إشراك قطاع الأعمال؛ وريمي دوفرني، الرئيس المجتمعي لشؤون إشراك قطاع الأعمال؛ وأدريان دارنبرغ، رئيسة قسم الشركات العائلية. وحضر الاجتماع أيضاً محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور، وعبد السلام المرزوقي، مدير عام مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية.

وناقش المجتمعون التعاون بين خلف الحبتور المعروف بآرائه الصريحة عن السياسات الإقليمية والشؤون الدولية، والمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو عبارة عن منظمة دولية تعنى بالتعاون بين القطاعَين العام والخاص وتلتزم بتحسين أوضاع العالم. يُشار إلى أن المنتدى غير الربحي الذي يتخذ من جنيف مقراً له، تأسس على يد البروفسور كلاوس شواب عام 1971.

جاء اللقاء في أعقاب الاجتماع السنوي لمجالس المستقبل العالمية الذي نظّمه المنتدى الاقتصادي العالمي في دبي في 13-14 نوفمبر الجاري. وتطرق المجتمعون أيضاً إلى الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس-كلوسترز في يناير 2017، والذي يلتقي فيه كبار قادة العالم لمناقشة التحديات العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور "أن الأولوية هي التركيز على التخفيف من وطأة الفقر الذي يعتبر أنه التهديد الأكبر الذي يحدق بعالمنا اليوم."، أضاف: "الإرهاب ينبع من الفقر. إذا عملنا على مكافحة الفقر، فسوف يصبح عالمنا أكثر أماناً إلى حد كبير".

يذكر أن الحبتور قد تعهد بالتبرع بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي لبدء مبادرة التخفيف من وطأة الفقر في خطابه الذي ألقاه في شهر أكتوبر الماضي في المؤتمر السنوي الخامس والعشرين العربي-الأمريكي لصانعي القرار في العاصمة واشنطن. ودعا كافة المحسنين في جميع أنحاء العالم المشاركة في هذه المبادرة قائلاً "الوقت حان لوقف الأحاديث السياسية، والتركيز على المشكلات الحقيقية التي تهدّد عالمنا اليوم والعمل على معالجتها".

وفي وقت سابق من هذا العام وجه الحبتور دعوة إلى رجال الأعمال ورجال الخير المعروفين لزيارة دبي لبحث سبل معالجة الفقر.

Search form