انطلاق المؤتمر الكوردستاني للاستثمار في أربيل نيسان المقبل

الإثنين 21 نوفمبر 2016
سعادة الوزير فلاح مصطفى بكر، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان

أربيل - مينا هيرالد: يتمتع الإقليم الكوردستانى باقتصاد مزدهر مبني على سياسات اقتصادية متقدمة وتزايد في شفافية السياسة الحكومية. وتمتد فرص الاستثمار لتشمل كل قطاع، بما في ذلك السياحة، البناء، النفط والغاز والكهرباء، والزراعة، والأمن، والرعاية الصحية وقطاع الخدمات. وبهدف تحديد وتعزيز الفرص للنمو والشراكة والابتكار نحو نمو اقتصادي مستدام، سترعى حكومة إقليم كوردستان النسخة الأولى من المؤتمر الكوردستاني للاستثمار من 18 الى 19 أبريل، 2017 في أربيل، العراق.
على مدار السنوات القليلة الماضية، شهد الإقليم الكوردستانى نمو اقتصادي كبير حيث تم رفع العقوبات الدولية، بما في ذلك العقوبات والجزاءات الدولية المفروضة على العراق ،و من العراق على الإقليم الكوردستانى. ومع وفرة الموارد الطبيعية وقوة العمل الهائلة، يتمتع الإقليم الكوردستانى بمقومات تمكنه من أن يصبح سوقا ناميا تقدم فيه فرصاً ممتازة تمكنه من ان يصبح ذو قوة اقتصادية إقليمية.
وقد اتخذت حكومة إقليم كوردستان خطوات لتسهيل الفرص، وسنت قوانين ولوائح وشجعت المشاريع الأجنبية بتقديم العديد من الحوافز والضمانات القانونية لحماية الاستثمار في الإقليم. وبمناسبة الحدث علق سعادة الوزير فلاح مصطفى بكر، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، قائلا: "على الرغم من التحديات الإقليمية، أود أن أطمئن الجميع أن إقليم كوردستان لا يزال آمن ومستقر ومفتوح لرجال الأعمال. قالدعم الدولي المتميز الذى تحظى به منطقتنا في حربها ضد الإرهاب، ورعاية النازحين داخليا واللاجئين هو استثمار في مستقبل كوردستان وشعبها ".
وأضاف بكر: "لا تزال حكومة إقليم كوردستان ملتزمة بتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة للشركات الأجنبية. من خلال قوانين استثمارية جذابة، وبيئة عمل مستقرة. فالاستثمار الأجنبي المباشر مكن كوردستان من تحقيق تطورات اقتصادية ملحوظة في السنوات العشر الماضية، ونحن نعتقد حقا أن إقليم كوردستان يمكن أن يكون بمثابة بوابة لبقية مناطق العراق "..
كما سيستضيف الخدث فعالية رئيسية تحت مسمىى "المائدة المستديرة للوزراء" والتى ستتناول بالتفصيل تفعيل فرص الاستثمار، وسينضم إليها وزراء حكومة إقليم كوردستان، مثل وزير الداخلية، وزير الموارد الطبيعية، وزير الإسكان والتعمير، وزير التخطيط ورئيس دائرة العلاقات الخارجية.
ويتم تنظيم المؤتمر الكوردستاني للاستثمار بواسطة شركة فليمنغ للمؤتمرات والمعارض، ويقام تحت رعاية كريمة من حكومة إقليم كوردستان - العراق. وسوف يستقطب هذا الحدث مختصين من حكومة إقليم كوردستان، بالاضافة الى مستثمرين ورجال أعمال لمناقشة واستكشاف الفرص التجارية فى القطاع الخاص المحلي. وسوف يتيح المؤتمر لزواره فرصة الحصول على معلومات أفضل عن بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية الوفيرة في اقليم كوردستان.

Search form