"دافزا" تتطلع إلى تعزيز قاعدة الشركات متعددة الجنسيات خلال "الخمسة الكبار 2016"

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تتجه أنظار الزوار الإقليميين والدوليين إلى منصة سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، خلال "الخمسة الكبار 2016"، المعرض الدولي الأكبر من نوعه في صناعة البناء والإنشاء في منطقة الشرق الأوسط، والذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في "مركز دبي التجاري العالمي". وانضمّت المنطقة الحرة إلى نخبة الجهات العارضة، في سبيل تسليط الضوء على التسهيلات الاستثمارية والفرص الاستثنائية التي يحظى بها أبرز اللاعبين الرئيسيين ضمن قطاع البناء والإنشاء والهندسة، من الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات العاملة في "دافزا" التي تبرز اليوم كواحدة من المناطق الحرة الأكثر تطوّراً وابتكاراً في العالم.

وتأتي المشاركة في "الخمسة الكبار 2016" تماشياً مع الاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها "دافزا" لتعريف مجتمع الأعمال الدولي على المزايا التنافسية، التي تجعل منها الخيار الأول للشركات الهندسية والإنشائية الراغبة ببناء حضور قوي ضمن أسواق النمو الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وتمثل الخطوة دفعة قوية لجهود المنطقة الحرة الرامية إلى استقطاب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات، والتي تمثل منها الشركات المعنية بقطاعات الهندسة ومواد البناء والمحركات والآلات نسبة 12% من إجمالي الشركات الجديدة المسجلة لدى "دافزا" وفق الإحصائيات الرسمية الصادرة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري. وبالمقابل، تستحوذ هذه الشركات على حصة تبلغ 14% من إجمالي الشركات العاملة في "دافزا"، وتشكّل الشركات متعددة الجنسيات 31% منها.

وأوضح جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والإتصال المؤسّسي في "دافزا"، أهمية المشاركة في "الخمسة الكبار 2016" باعتباره منصة تفاعلية عالمية المستوى تجمع آلاف الشركات العارضة والزوار، للتعرف على أحدث الابتكارات الرائدة في مجال منتجات وخدمات وتقنيات البناء والإنشاء، فضلاً عن استكشاف أفضل الفرص الاستثمارية الناشة ضمن الأسواق الإقليمية التي تتسم بالديناميكية العالية. مضيفاً: "يمثل الحدث فرصة مثالية بالنسبة لنا لتعزيز التواصل الفعال مع صناع القرار والخبراء وروّاد البناء والإنشاء والهندسة والمستثمرين الإقليميين والدوليين، وإطلاعهم على الدور المحوري الذي تقوم به "دافزا" على صعيد دعم مساعيهم الرامية للدخول بقوة إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، انطلاقاً من دبي التي تسير بخطى ثابتة لتصبح محور رئيس للأعمال في العالم."

وأضاف بن مرغوب: "تولي "دافزا" اهتماماً كبيراً بتوفير بيئة حاضنة لشركات البناء والإنشاء والهندسة، التي تعتبر مساهماً رئيساً في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة، التي تقودها دبي ودولة الإمارات في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة. لذا، فإننا نتطلع بثقة حيال مشاركتنا في "الخمسة الكبار 2016"، والتي ستمكننا من استقطاب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات العاملة في الصناعات الهندسية والإنشائية، وإتاحة الفرصة أمامها للاستفادة من الحوافز الاستثمارية المشجعة والمزايا التنافسية المتاحة لدينا، وفي مقدمتها الموقع الاستراتيجي والإعفاءات الضريبية والبنية التحتية المتطورة والمحفظة المتكاملة من الخدمات اللوجستية والمرافق المتطورة والحلول الذكية."

وتعتزم "دافزا" تنظيم سلسلة من اللقاءات المباشرة مع رواد البناء والإنشاء والهندسة ضمن منصتها خلال "الخمسة الكبار 2016". ويجدر الذكر بأنّ "دافزا" تحتضن عدداً من أهم الشركات الرائدة المشاركة في الحدث الدولي الرائد، والتي تستحوذ بمجملها على أكثر من 25,000 قدم مربع من المساحات المكتبية المستأجرة في المنطقة الحرة. وتشتمل هذه الأسماء على "إيغوتزيني الشرق الأوسط" (Iguzzini Middle East) و"ماراتزي جروب" (Marazzi Group) و"باور سبيشال فاونديشنز" (BAUER Special Foundations) و"مان+هامل الشرق الأوسط" (MANN+HUMMEL Middle East) و"شركة مولر إنترناشيونال هولدينجز" (Mueller Co. International Holdings) و"بيديتشي إيست" (BEDESCHI East) و"دوفر الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا" (Dover EMEA) و"ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز" (MITSUBISHI HITACHI POWER SYSTEMS) و"كوبلكو للمعدات الإنشائية- الشرق الأوسط" (Kobelco Construction Machinery Middle East) و"أفريكا" (Africa FZCO).

أخبار مرتبطة