المراكز التجارية التركية تفتتح أولى مقراتها الإقليمية في "ون سنترال" بدبي

الخميس 24 نوفمبر 2016
عبد الله البنا

دبي - مينا هيرالد: شهد أول برج للمكاتب في مشروع "ون سنترال" افتتاح المراكز التجارية التركية لأولى مقراتها الإقليمية بالمنطقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري بين تركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وتُعد المراكز التجارية التركية ضمن الشركات العاملة بترخيص صادر من المنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي في مشروع "ون سنترال" متعدد الاستخدامات البالغ تكلفته 8 مليارات درهم، والذي تقوم بتطويره وإدارته سلطة مركز دبي التجاري العالمي. ويحتل المشروع موقعاً متميزاً في قلب مجمع مركز دبي التجاري العالمي، ضمن المنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ويوفر العديد من المزايا والخدمات الراقية للشركات العاملة تحت مظلة المنطقة الحرة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

منصة أعمال تجارية متميزة
وقد رحب عبد الله البنا، نائب الرئيس لعمليات المنطقة الحرة في مركز دبي التجاري العالمي باختيار المراكز التجارية التركية لـ "ون سنترال" لافتتاح أول مكاتبها بهذا المشروع المتميز، وقال: "لقد لعبت دبي على مر العصور دوراً محورياً مهماً في زيادة حركة التنمية الاقتصادية للمنطقة من خلال تيسير التجارة ونقل السلع، وتوفير الخدمات، وتبادل المعرفة والأفكار بين الشرق والغرب بفضل حكمة ورؤية قادتها، وموقعها الاستراتيجي المتميز". وأضاف: "تقع مرافق مشروع "ون سنترال" ضمن المنطقة الحرة التي تُعد بمثابة منصة أعمال تجارية متميزة، إذ تعزز الخدمات التي تقدمها المنطقة من العلاقات التجارية، وتدعم الشركات العالمية والمؤسسات الدولية الكبرى بمزايا العمل وفق تراخيص التجارة الحرة المتعددة التي تُسهم بدورها في النمو الاقتصادي، ونحن على ثقة أن تأسيس مقراً للمراكز التجارية التركية سوف يفتح أمامها سبل أكثر للتجارة في المنطقة."

وقع اختيار المراكز التجارية التركية على مشروع "ون سنترال" بحكم موقعه الاستراتيجي في قلب منطقة الأعمال التجارية في دبي، حيث يوفر المشروع بيئة أعمال مناسبة للمشاريع التجارية، فالمنطقة الحرة تمتلك إطاراً تشريعياً متطوراً يُنظّم الأنشطة التجارية التي تُسهم بصورة إيجابية في ترويج التجارة من خلال توفير الموقع المتميز والمساعدة القانونية والمالية للشركات التركية لإقامة أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
540 ألف متر مربع
يجتذب "ون سنترال" الشركات متعددة الجنسيات الراغبة بالعمل والتوسع في المنطقة من خلال تأسيس مقار إقليمية لها ومكاتب تمثيل في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص. وكانت عدة شركات كبرى قد قامت بتأجير مكاتب ومقرات في مشروع "ون سنترال" منها شركة بينسنت مايسنز إل. إل. بي، ومركز أعمال RME لوكسمبرج، ومركز أعمال RME FZE، ومركز الدعم العالمي لشركة شلمبرجير جلوبال المحدودة.
ويمتد "ون سنترال" على مساحة 540 ألف متر مربع، ويضم مبان تجارية وسكنية وترفيهية، منها خمس مبان راقية للمكاتب (مستوى A) حائزة على شهادة LEED الذهبية، وأربع فنادق 3، و4، و5 نجوم بإجمالي 2,000 غرفة، وتوفر الأبراج السكنية 1,300 شقة ومنزلاً فاخراً.

Search form