جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها

الأحد 27 نوفمبر 2016

المنامة - مينا هيرالد: احتفلت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، أبرز الجمعيات الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في مملكة البحرين، بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة المتميزة في فندق ريتز كارلتون المنامة في 26 نوفمبر الجاري. وقد نمت الجمعية على مدى السنوات العشر الماضية لتصبح واحدة من كبريات مجموعات المنطقة لمديري المحافظ الاستثمارية، والمحللين الماليين، واستشاريي الاستثمار، والمحاضرين، وتضم حالياً 172 عضواً. وتركز الجمعية جهودها منذ تأسيسها على الإرتقاء بالمعايير المهنية ومعايير السوق لدعم نمو وتطوير قطاع الاستثمار في مملكة البحرين.
وأطلقت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين برنامج "متمهن"، أول برنامج لتطوير الخريجين الجدد في المملكة. ويهدف البرنامج لتطوير خريجي الجامعات الشباب وصقل مهاراتهم العملية واستثمرت بإنشاء الجيل القادم من خبراء الاستثمار المتميزين بأعلى معايير الأخلاق المهنية والنزاهة والالتزام والتفاني. وقدم برنامج "متمهن" للعديد من الخريجين في المملكة فرصة استعراض إمكانياتهم ومهاراتهم على أرباب العمل المحتملين في المستقبل وذلك بعد إتمام فترة التدريب التي تستغرق 12 شهراً. وقد التحق المرشحون الناجحون ممن حققوا أعلى النتائج بكبرى المؤسسات البحرينية مثل شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية (Sico)، وبورصة البحرين، ومجموعة البحرين الوطنية القابضة، وشركة تسهيلات البحرين، وبنك البحرين والكويت.

وقال السيد محمود نوار، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: "نحن سعداء للغاية بالطريقة التي قمنا من خلالها بلعب دور حيوي ونشط في دعم الترويج لأرقى معايير وأخلاقيات السلوك المهني، وتثقيف المستثمرين وحمايتهم، والارتقاء بمعايير الممارسات الاستثمارية في المملكة طوال العقد الماضي. وقد عملنا مع الدوائر الحكومية المحلية والمنظمين والبورصات والمؤسسات التعليمية والشركات والمؤسسات التجارية لتحقيق النمو والتقدم في قطاع الاستثمار في مملكة البحرين. ونحن نتطلع قُدماً لدعم النمو المستمر لسوق البحرين المالي من خلال تشجيع إدارة الاستثمار الحصيف وتطبيق أعلى معاير الحوكمة المؤسسية الأخلاقية".
وعقدت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين على مدى السنوات السبع الماضية مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث لطلاب الاقتصاد والمال في الجامعات البحرينية، لتوفر لهم فرصة فريدة لتطوير وصقل مهاراتهم في مجال التحليل المالي من خلال العمل جنباً إلى جنب مع كبار الخبراء في هذا القطاع. وستمضي الفرق الفائزة من الجامعات المحلية قُدماً للمنافسة في المسابقة العالمية واكتساب معارف وخبرات قيّمة في مجال بحوث الأسهم.
من ناحيته قال جاري بيكر، المدير التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: " إن الظروف الاقتصادية الراهنة الحافلة بالتحديات في دول مجلس التعاون الخليجي عززت أهمية شركات قطاع المال والاستثمار والخبراء الأكفاء المؤهلين بأعلى معايير النزاهة الأخلاقية. على مدى العشر سنوات الماضية، حافظت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين على أعلى معايير الممارسات والقيم الأخلاقية المهنية، وأسهمت في تطوير قطاع الاستثمار في البحرين وسلطت الضوء على أهمية منافع برنامج معهد المحللين الماليين المعتمدين ".

Search form