جوائز المرأة العربية 2016 في الإمارات تقدم تكريماً خاصاً للراحلة أميرة بن كرم

الإثنين 28 نوفمبر 2016
أميرة بن كرم

الشارقة - مينا هيرالد: أعلنت جوائز المرأة العربية، أن حفل ختام دورتها في الإمارات للعام 2016 سيقام في إمارة الشارقة تكريماً لرئيسة اللجنة سابقاً، أميرة بن كرم. وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 10 ديسمبر ويشمل عرض فيديو حصري عن أميرة بن كرم، نائب رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة. تم اعداده خصيصاً من قبل المؤسسة.
وقالت سو هولت، المدير التنفيذي لمجموعة ITP للنشر ومؤسسة الجوائز: " لقد صدمنا مثل الجميع وشعرنا بالأسى للوفاة المفاجئة لسعادة أميرة بن كرم، والتي كانت من الفائزات بجائزة المرأة العربية في دورة سابقة، وأصبحت بعد ذلك رئيسة لجنة التحكيم. كانت إنسانة رائعة متحمسة للاحتفال بالنجاحات التي أحرزتها نساء المنطقة. ويشرفنا أن ننقل حفل توزيع جوائز هذا العام إلى الشارقة، تقديراً واحتراماً لإسهاماتها الكبيرة ".
لقد أطلقت جوائز المرأة العربية في عام 2009 وذلك بهدف رفع مستوى الوعي العام بالإنجازات الهامة التي حققتها النساء العربيات وتوفير قدوة ملهمة للنساء الشابات. وتجري هذه المناسبة الآن في أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي مع إقامة احتفالات في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية فيما ستقام احتفالات مشابهة أيضا في قطر والبحرين وعمان في عام 2017. وعلاوة على تكريم أميرة، ستقدم عشرون جائزة في مجالات تشمل الأعمال التجارية، الأزياء، تنظيم المشاريع، الأعمال الخيرية، الإعلام والأدب. وفازت بالجائزة في السابق سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، سعادة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، الشيخة فاطمة القاسمي، إنجي شلهوب وسعادة هدى إبراهيم الخميس كانو وغيرهنّ من النساء الرائدات في مجالات مختلفة.
واختتمت هولت حديثها قائلة: "هذه الأمسية ستكون واحدة من المناسبات الإيجابية للاحتفاء بما أنجزته الفائزات في حياتهن حتى الآن. وقد وقع اختيار لجنة التحكيم، على كوكبة بارزة من النساء اللواتي سيتم تكريمنّ هذا العام لعطاءاتهم وإنجازاتهنّ".
وشملت لجنة التحكيم في دورة 2016، الشيخة نوّار القاسمي من مؤسسة الشارقة للفنون. الدكتورة نوال الحوسني مديرة مصدر للاستدامة. معالي ريم الشمري مديرة شؤون الاتصالات الإستراتيجية في سلطة الشؤون التنفيذية (EAA)؛ نور سويد الشريك في شركة ليب فنتشرز، نادين يوسف معلوف مالكة المجموعة الاستشارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة (SME). الدكتورة منى حمامي مديرة ديوان سمو ولي عهد أبو ظبي. أسماء الفهيم سيدة الأعمال الرائدة في أبو ظبي، الإعلامية زينة اليازجي، ورئيسة تحرير مجلة "هالو!" العربية جينا تادروس.

Search form