بنك الإمارات دبي الوطني يطلق حزمة خدمات جديدة لتحويل وسحب الأموال

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016
أحمد المرزوقي

دبي - مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن تعزيز خدمة "mePay" واسعة الاستخدام لتحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك لتشمل تمكين العملاء من تحويل الأموال إلى متلقين من غير عملاء البنك أو ممن ليس لديهم حسابات مصرفية.

ويمكن للعملاء الآن من خلال جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة، تحويل الأموال إلى أي فرد في دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام رقم الهاتف المتحرك فقط للمتلقي. وسيستلم المتلقون رقم تعريف شخصي عبر رسالة نصية قصيرة "SMS" لمرة واحدة، ليتمكنوا من خلاله سحب المبلغ المحول من أقرب جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني.

وأطلق هذه الخدمة، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي، الذي يعد مبادرة رئيسية ضمن الاستراتيجية الرقمية للبنك. وتتيح الخدمة المبتكرة قابلية تبادل التشغيل بسهولة بين شبكة أجهزة الصراف الآلي الممتدة التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني ومنصته للخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة الحائزة على الجوائز لتزويد العملاء بتجربة مستخدم سهلة لهاتين الوسيلتين. كما ستساعد هذه الخدمة العملاء على سحب الأموال من أحد أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك عن طريق هواتفهم المتحركة من دون الحاجة لبطاقة مصرفية.

وتعليقاً على اطلاق الخدمة الجديدة، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "تعكس خدمتنا المعززة ’mePay‘ استراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني في الابتكار التي تركز على العميل في المقام الأول، والتي لا تماثلها أي خدمة أخرى لتحويل الأموال في الدولة. ولا شك أنه بتعزيز خدماتنا المصرفية الرقمية عبر أجهزة الصراف الآلي والأجهزة المتحركة، فإننا بذلك نساعد العملاء على سحب الأموال أو إرسالها عن بعد في الحال لأفراد ليس بالضرورة لديهم حسابات مصرفية أو أن بطاقاتهم ليست في متناولهم في الوقت الحالي. وتبرز أهمية هذه الخدمة في حال ما كنت تقوم بإرسال أموال في إحدى الحالات الطارئة أو قد لا يتوفر لديك تفاصيل الحساب المصرفي للشخص المتلقي. ونحن على ثقة من أن هذه الخدمة سوف ستعود بالنفع والفائدة على سكان الدولة وستسهم أيضاً في تعزيز راحة العملاء".

وأضاف: "قام بنك الإمارات دبي الوطني من خلال هذه الخدمة بالدمج بسهولة بين جهاز الصراف الآلي والخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة بما يضمن للعملاء مرونة كاملة في إتمام تعاملاتهم. لقد بات إرسال الأموال إلى أي فرد في الدولة أمراً يتسم بالسهولة مثل كتابة رقم هاتف المتلقي على شاشة جهاز الصراف الآلي أو تطبيق الهاتف المتحرك. وتنسجم إمكانية تحويل وسحب الأموال مع الانتشار المتنامي للهواتف المتحركة في الدولة وتزايد معدلات الاستخدام، فضلاً عن مواكبة تركيزنا على الابتكار في الخدمات المصرفية لتعزيز حياة العملاء، وتقليل الاعتماد على الشيكات المصرفية التي باتت تشهد انخفاضاً في نسب التعامل".

وتسهم خدمة "mePay" الجديدة في جعل عمليات تحويل الأموال تتسم بالسرعة والسهولة والبديهية لا سيما عند تحويل مبالغ صغيرة للأصدقاء أو الزملاء، حيث يحل رقم الهاتف المتحرك محل رقم الحساب المصرفي. ويمكن كذلك استخدام الخدمة في سرعة الدفع والسداد لأفراد من دون حسابات مصرفية، مثل المساعدة المنزلية في حال غياب أو عدم توافر النقود.

وحول خدمة السحب بدون بطاقة، قال المرزوقي: "مع تزايد استخدام العملاء لأجهزتهم المتحركة في إدارة شؤونهم الحياتية، قمنا بتوفير حلاً مريحاً وآمناً يتيح لهم سحب الأموال حتى وإن كانوا لا يحملون بطاقة الصراف الآلي الخاصة بهم. ويسمح تطبيقنا الخاص بالخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة للعملاء استخدام هواتفهم الذكية لتنفيذ مجموعة من التعاملات بدءاً من المشتريات التي لا تتطلب استخدام بطاقات مصرفية ومروراً بالسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي".

ويقدم بنك الإمارات دبي الوطني ما يزيد على 70 عملية مصرفية مختلفة عبر شبكته الممتدة التي تضم أكثر من 750 جهاز صراف آلي و7 أجهزة صراف تفاعلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم الخدمات الحالية لأجهزة الصراف الآلي إضافات قيّمة مثل تحديث رقم الهاتف المتحرك، وتحديث بيانات بطاقة الهوية، فضلاً عن تغيير كلمة المرور للخدمات المصرفية الرقمية، وسداد 28 نوعاً مختلفاً من فواتير المرافق والخدمات وغيرها الكثير.

ويستثمر بنك الإمارات دبي الوطني الآن في قابلية تبادل التشغيل من خلال تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة الحائز على الجوائز والمستخدم من قبل 30% من العملاء. ويحتل هذا التطبيق المرتبة الأولى ضمن فئة التمويل في متجر التطبيقات في الدولة بمتوسط يتراوح بين 4.5 و5 نجوم في رضا العملاء، وأكثر من 800 ألف عملية تنزيل.

وتأتي عملية تحديث خدمة "mePay" من بنك الإمارات دبي الوطني في إطار التزام بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في الابتكار الرقمي في الخدمات المصرفية في الدولة وتزويد العملاء بحلول مبتكرة تلبي متطلباتهم اليومية. ومؤخراً، حظيت جهود البنك في هذا المجال بالإشادة والتقدير في حفل توزيع جوائز "يوروموني للتميز 2016"، حيث فاز بجائزة "أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط" لعام 2016.

أخبار مرتبطة