دبي تستقبل السفينة السياحية الفاخرة "سليبرتي كونستيلاشن" في أول زيارة لها إلى المنطقة

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: احتفلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة" يوم أمس، بالتعاون مع شركة "سيليبريتي كروزس" بوصول السفينة السياحية الفاخرة "سيليبرتي كونستيلاشن" إلى دبي والتي تزور المنطقة لأول مرة.

وبهذه المناسبة أقيم حفل استقبال في محطة الرحلات البحرية بميناء راشد، حضره جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومحمد المناعي، مدير ميناء راشد في موانئ دبي العالمية، ولاكشمي دوراي، الرئيس التنفيذي لشركة "ترافيل ماتريكس"، ممثل "سيليبرتي كروز" في الشرق الأوسط إلى جانب عدد من المدراء وكبار الموظفين العاملين في جهات حكومية مختلفة ضمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي وشرطة دبي والبيئة والصحة والسلامة و"تراخيص" و"تصريح" من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وقد بدأ حفل الاستقبال الرسمي لـلسفينة "سيليبرتي كونستيلاشن" بتبادل الدروع التذكارية بين كبار الشخصيات الحكومية وقبطان السفينة، ثم دعي الحضور لأخذ جولة تعريفية بالسفينة الفاخرة التي تضم 13 طابقا وتستوعب أكثر من 2000 مسافر أطلعوا خلالها على كافة المرافق التي تتضمنها من ترفيه ومطاعم واستجمام وغيرها العديد وأعقب ذلك حفل غداء لكافة الحضور.

وصرح جمال حميد الفلاسي في معرض تعليقه على هذه المناسبة، بالقول: "نحن سعداء جدا باستقبال سفينة "سيليبرتي كونستيلاشن" خلال رحلتها الأولى في منطقة الخليج. ونأمل أن تقودنا شراكتنا مع شركة "سيليبرتي كروزس" إلى الوصول لمجموعة واسعة من الزوّار والسياح عبر الرحلات البحرية ويكون توقفهم في دبي فرصة لنا للتعريف بالمدينة، وهو ما يأخذنا خطوة أخرى نحو تحقيق أهدافنا في مواصلة تطوير دبي كوجهة سياحية لاستقطاب مليون سائح عبر المنافذ البحرية سنويا بحلول عام 2020".

وتم تصميم "سيليبرتي كونستيلاشن" للرحلات البحرية الفاخرة التي تقدم خدمات راقية ومتكاملة بما فيها مطاعم من الطراز العالمي، وهي أحدث سفينة سياحية تزور دبي. ويبلغ وزن السفينة 91،000 طن، أما طولها فيبلغ 294 مترا، وتتميز بوجود الكثير من وسائل الراحة والترفيه، مع بعض مرافق الأطفال التي تضمن ترفيها آمنا. ومن المقرر أن تقوم هذه السفينة برحلتين كل منها لمدة تسعة ليالي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، يليها رحلات طويلة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر طريق البهارات القديمة إلى المدن الهندية كوشين، بنجالور، وغوا ومومباي، قبل أن تعود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ستقوم السفينة بزيارة دبي لمدة أربعة ليالي وستة أيام بين 29 نوفمبر 2016 و 16 أبريل 2017، ما يساهم في استقطاب أكثر من 15.000 سائح بحري وتحقيق الرقم القياسي لعدد السياح المتوقع وصوله إلى دبي في موسم السياحة البحرية الحالي 2016/2017 والذي يبلغ حوالي 600.000 سائح، وتتبع هذه الأرقام المتوقعة الزيادة السنوية التي حدثت خلال الموسم الماضي 2015/2016، وهي دلالة واضحة على تزايد شعبية دبي كوجهة سياحية بحرية.

وقالت لاكشمي دوراي، الرئيس التنفيذي لشركة "ترافيل ماتريكس"، ممثل شركة "سيليبريتي كروزس" في الشرق الأوسط: "تقدم "سيليبرتي كروزس" إبحارا متميزا للغاية، ومع وصول "سيليبرتي كونستيلاشن" نحن سعداء جدا لجلب خدمة بحرية فاخرة وعصرية إلى الخليج العربي. أرقام النمو المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة للسياحة البحرية ملفتة للنظر، ونحن نتوقع أن تؤسس "سيليبرتي كروزس" نفسها كخيار سياحي رائد للضيوف في منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت دوراي: "مع إبحار "سيليبرتي كونستيلاشن" لأول مرة في الخليج العربي، لدينا الفرصة لإظهار سفينتنا لشركائنا التجاريين، ووسائل الإعلام المختلفة والشركات، الأمر الذي من شأنه تعزيز وضع السياحة البحرية كخيار للعطلات في المنطقة".

وللمسافرين على متن "سيليبرتي كونسيلاشن"، يبدأ انطلاق الرحلة البحرية مع دخولهم البهو الكبير على سطح السفينة. وتتضمن تجربة الرحلة التعرف على مطابخ عالمية في مطعم توكسان غريل بيسترو اون فايف بالإضافة إلى برامج الاسترخاء في كانيون رانش سبا. وتتميز السفينة أيضا بما يسمى iLounge، وهي صالة انترنت مع دروس تعليمية للتصوير الفوتوغرافي والفيديو والمهارات الصوتية، كما يمكن للزوار الصغار الاستمتاع بمجموعة من الألعاب والأنشطة المرحة وتجربة أحدث الألعاب الإلكترونية في نادي إكس.

جدير بالذكر أن موسم السياحة البحرية 2016/2017 الذي بدأ فعليا شهر أكتوبر الماضي سوف يشهد توقف حوالي 157 رحلة في دبي قبل اختتام الموسم في يوليو المقبل. ومن المتوقع أن يسهم افتتاح الخطّين الملاحيين الجديدين، «نورويجيان كروز لاين» و«ثومسن كروزس»، في تحقيق زيادة قدرها 19% في عدد الرحلات إلى دبي، مقارنة بالموسم الماضي، ليبلغ عدد سياح الرحلات البحرية أكثر من 600 ألف سائح خلال الموسم الجديد 2016/2017.

أخبار مرتبطة