سوق أبوظبي العالمي يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة المالية المصرية لتعزيز التعاون المشترك

الأربعاء 30 نوفمبر 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون حول الشؤون الرقابية والتنظيمية وتسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود. ووقع الاتفاقية كل من شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وتحدد المذكرة إطار عمل مشترك لتقديم المساعدة وتبادل المعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الإشرافية والرقابية على امتثال المؤسسات المالية بالقوانين والأنظمة بما يتماشى مع أعلى المعايير المعمول بها لدى الطرفين. كما تتيح المذكرة للجانبين التباحث حول تنفيذ المبادرات الثنائية التي تساهم في تعزيز جوانب تفعيل الممارسات التنظيمية والرقابية للأنشطة العابرة للحدود.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: "يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الهيئات التنظيمية في المنطقة والعالم، ولتوطيد شراكتنا مع الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية عبر فتح آفاق أوسع لمختلف جوانب التعاون التنظيمي، والدعم المستمر لمجالات التنمية والابتكار في القطاعات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. ونتطلع للعمل الوثيق مع الهيئة بما يلبي كافة تطلعات المستثمرين والأطراف المعنية، ويرتقي بكفاءة واستجابة وتنظيم البيئة المالية للجانبين".

وأوضح شريف سامي أن "توقيع هذه المذكرة مع سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي يشكل خطوةً هامة في سبيل تعزيز شراكاتنا ومجالات تعاوننا مع الهيئات التنظيمية في المنطقة. وسنسعى باستمرار لتطوير وتوطيد علاقتنا الثنائية، كما نثق بأن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تحسين فاعلية واستجابة الممارسات التنظيمية في السوق، وتعزيز جوانب حماية المستثمرين".

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي يواصل عبر توقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة المختلفة مع الهيئات التنظيمية والأطراف المعنية محلياً وعالمياً، بناء العلاقات الثنائية وبحث مجالات التعاون المشترك لتعزيز مكانته كمركز مالي دولي في أبوظبي.

أخبار مرتبطة