تسارع زيادة حجم تداول العقود المستقبلية للأسهم لدى ناسداك دبي في نوفمبر مع دخول مستثمرين جدد للسوق

الإثنين 05 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تسارعت زيادة حجم التداول في سوق العقود المستقبلية للأسهم لدى ناسداك دبي خلال شهر نوفمبر في ظل دخول مستثمرين جدد إلى السوق، إذ بلغ إجمالي العقود المتداولة أثناء الشهر 222,829 عقد، لترتفع بذلك بنسبة 116% مقارنة بالعقود المتداولة في شهر أكتوبر البالغ عددها 103,393 عقداً.

وكانت العقود المستقبلية لأسهم شركات الإتحاد العقارية وأرابتك القابضة ودي اكس بي انترتينمنتس الأكثر تداولاً من حيث الحجم في شهر نوفمبر. وحلت ميناكورب في المرتبة الأولى بين أكثر الوسطاء نشاطاً، وتلتها الرمز كابيتال ومباشر.

وتقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق منذ افتتاح السوق في 1 سبتمبر، إذ توفر السيولة والعمق بأسعار ثنائية في جميع العقود. وانضم بنك أبوظبي الوطني لتقديم خدمات صناعة السوق في شهر نوفمبر وأعلن عن اعتزامه بدء تقدم الأسعار قبل نهاية عام 2016.

وتطرح سوق العقود المستقبلية للأسهم عقوداً مستقبلية للأسهم المفردة على تسع شركات رائدة مُدرجة بالإمارات العربية المتحدة وهي: بنك أبوظبي التجاري وشركة الدار العقارية وشركة أرابتك القابضة وشركة موانيء دبي العالمية وبنك دبي الإسلامي وشركة دي اكس بي انترتينمنتس وشركة إعمار العقارية ومجموعة إتصالات وشركة الإتحاد العقارية.

وتوفر ناسداك دبي أدوات جديدة وفريدة من نوعها للاستثمار وحماية الثروات للمستثمرين على المستويين الإقليمي والدولي، سواء من المؤسسات أو الأفراد. وتشمل هذه الأدوات أدوات التحوط من المخاطر والرافعة المالية والقدرة على تحقيق الأرباح في حالة ارتفاع أو هبوط أسعار الأسهم على حد سواء.

وستتوسع ناسداك دبي في نطاق عقودها المستقبلية ضمن برنامج مرحلي، بما في ذلك عقود الشركات المُدرجة في بورصات أخرى قائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن العقود المستقبلية المرتبطة بمؤشرات الأسهم وخيارات الأسهم. كما ستزيد البورصة عدد الوسطاء المعنيين والمشاركين الآخرين في السوق.

Search form