"ميناكورب" تحتل مركز الصدارة كشركة الوساطة الأكثر نشاطاً في سوق عقود الأسهم المستقبلية في بورصة ناسداك دبي

الإثنين 05 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: عززت شركة "ميناكورب" (Menacorp)، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من مكانتها باعتبارها شركة الوساطة الأكثر نشاطاً في سوق عقود الأسهم المستقبلية في بورصة ناسداك دبي. واستحوذت "ميناكورب" مؤخراً على 63.4% كحصة سوقية من حيث حجم التداول وفقاً للبيانات الرسمية للسوق، مواصلةً تقديمها لخدمات رائدة ومبتكرة في هذا المجال.
يتيح سوق عقود الأسهم المستقبلية في بورصة ناسداك دبي إمكانية التداول بعقود الأسهم المستقبلية المفردة على أسهم بعض الشركات الرائدة والأكثر سيولة في دولة الإمارات، ويوفر بذلك فرصة فريدة للمستثمرين الدوليين والإقليميين للاستفادة من تحركات السوق وتقليل التعرض للمخاطر عن طريق التحوط. وتم افتتاح سوق الأسهم المستقبلية في 1 سبتمبر/أيلول الماضي كثمرة تعاون بين بورصة ناسداك دبي وعدد من أبرز الشركات المساهمة في أسواق رأس المال مثل "ميناكورب".
وقالت رشا الخواجة، رئيس قسم المؤسسات في شركة "ميناكورب": "يشكل سوق عقود الأسهم المستقبلية أداة قيمة تعتمد عليها بعض الشركات للحد من المخاطر التي قد تتعرض لها. وبالنظر إلى قصص نجاح أسواق الأسهم المستقبلية العالمية، يمكننا القول وبكل ثقة أن عقود الأسهم المستقبلية ستصبح في السنوات المقبلة أحد القطاعات الهامة. وإنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا كالشركة الأكثر تداولاً لعقود الأسهم المستقبلية في بورصة ناسداك دبي، حيث يعكس هذا الإنجاز التزامنا طويل الأمد بالتميز والجودة وتقديم الحلول التي ترتكز على تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء".
من جانبه، قال نبيل الرنتيسي، مدير عام إدارة الوساطة في شركة "ميناكورب": "لدينا في أسواق دولة الإمارات 49 شركة منافسة، ومع إدراكنا أن العملاء لن يسعون إلى التعامل معنا بشكل تلقائي، فإننا نبذل جهوداً كبيرة لنقدم خدمات متميزة ونسعى إلى الابتكار بشكل مستمر من أجل تقديم أفضل عروض ممكنة في السوق، والتميز بالتالي عن بقية المنافسين. ومع استحواذنا على ما يقارب ثلثي تعاملات عقود الأسهم المستقبلية في بورصة ناسداك دبي، فإننا متحمسون لمواصلة تعزيز استراتيجيتنا التي نسعى من خلالها أن نصبح محطة واحدة للمستثمرين تتيح لهم التداول في سوق دولة الإمارات وكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقية دول العالم. كما نتطلع إلى تدعيم مكانتنا الرائدة في السوق ونسعى إلى تقديم خدمات تتجاوز توقعات عملائنا خلال السنوات المقبلة".
وتعد "ميناكورب" شركة الوساطة الوحيدة المرخصة للعمل في كافة الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها سوق أبوظبي للأوراق المالية،سوق دبي المالي،ناسداك دبي وبورصة دبي للذهب والسلع. واستطاعت الشركة منذ عام 2013 وحتى تاريخه، الحفاظ على مركز الصدارة في سوق دبي المالي من حيث قيمة التداول والحصة السوقية.

Search form