Ooredoo تحتفي بالذكرى السنوية العاشرة لإنشاء مركز قطر للبيانات

الإثنين 05 ديسمبر 2016
فريق Ooredoo مع سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة Ooredoo، وسعادة جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات بدولة قطر

الدوحة - مينا هيرالد: حضر مسؤولون كبار وعدد من أهم عملاء الشركة إلى جانب العديد من كبار الشخصيات وخبراء التكنولوجيا في قطر الحفل الكبير الذي أقامته Ooredoo في مركز قطر للبيانات التابع للشركة بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيسه.

وكان مركز قطر للبيانات التابع لـ Ooredoo قد أطلق رسمياً عام 2006، وكان أول منشأة توفر حلول متكاملة للشركات في قطر. ومنذ ذلك الحين، تطور المركز ليصبح واحداً من أهم العوامل التكنولوجية التي تدعم التحول الذي تشهده قطر في مسيرتها نحو استخدام الحلول الذكية في مختلف نواحي الحياة.
وبلغت مساحة المركز عند التأسيس حوالي 2000 قدم مربع، وكان يوفر في ذلك خدمات أساسية لاستضافة الموقع (Ooredoo Colocation Service) وتقديم التقارير. واستثمرت Ooredoo الكثير في مراكز البيانات خلال العقد الماضي ليصبح عدد مراكزها اليوم خمسة تغطي مساحة 55 ألف قدم مربع مع إمكانية توسيعها لتصبح 100 ألف قدم مربع في المستقبل.

هذا وقد شهد الحفل حضور عدد من كبار المسؤولين في الشركة من بينهم سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة Ooredoo، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير الموصلات والاتصالات في دولة قطر، حيث قاما بقص شريط الافتتاح الرسمي للقسم المخصص لأجهزة الخوادم في مركز قطر للبيانات 5.

وأكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، أن مركز قطر للبيانات التابع لـــ Ooredoo يساهم في توسيع نطاق الحلول والتقنيات التي توفرها Ooredoo للشركات في قطر. مشيراً إلى أن Ooredoo أصبحت من الشركات الرائدة في هذا المجال.
وقال سعادته: إن وزارة المواصلات والاتصالات توظف كل طاقتها لجعل دولة قطر رائدة في الاقتصاد الرقمي، وقد قطعت خطوات كبيرة في وضع الأسس لتحقيق ذلك، مشدداً على تكثيف الجهود لضمان أمن وسلامة الشبكات.
وبين سعادته أن الوزارة تعمل على مواصلة تحسين ظروف السوق وتسهيل تبادل المعرفة الحالية ومعارف أخرى جديدة، مؤكداً على مساندة الوزارة لكافة المشاريع التي تدعم التحول الذي تشهده قطر نحو استخدام الحلول الذكية.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة Ooredoo: "اليوم هو يوم فخر لـ Ooredoo، ولدولتنا الحبيبة قطر. فقد تطور مركز قطر للبيانات ليصبح من أكثر مراكز البيانات تطوراً في المنطقة، والمركز مستمر في تمكين الشركات من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة ونجاح أكبر. ومن جانبنا، فسوف نواصل الاستثمار في خدمات وحلول جديدة لصالح عملائنا، ونتطلع لتحقيق مزيد من الابتكار في المستقبل."

كما شهد الحفل حضور الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والسيد/ وليد محمد إبراهيم السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، والسيد يوسف عبدالله الكبيسي رئيس العمليات في Ooredoo قطر، والشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية الجديدة في Ooredoo قطر.

كما شارك بالحضور ممثلون عن كبار عملاء مركز قطر البيانات، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وصناع القرار في قطاع الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "تعد شبكة مراكز قطر للبيانات القلب النابض لاستراتيجية تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في Ooredoo، والتي لا تهدف لجعل الشركة مزود التكنولوجيا والحلول الرئيسي للشركات والمؤسسات في قطر وحسب، وإنما في المنطقة بأكملها. وجاء نمو مركز قطر للبيانات ليشكل محوراً رئيسياً في رحلة Ooredoo لتتبوأ ريادة خبراء البيانات، وسنواصل دعم حركة التطور والابتكار في جميع منشآت المركز."

وقد صممت منشآت مركز قطر للبيانات بمراعاة معايير Tier-3، فهي تزود جميع الشركات والمؤسسات في المنطقة بمجموعة متكاملة من الخدمات مثل الاستضافة ومشاركة الموقع وخدمة كلاود السحابية والنسخ الاحتياطي والاستعادة للبيانات، والتخزين المدار وأمن البريد الإلكتروني والإنترنت، وغيرها.

ومن جانبه، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية الجديدة في Ooredoo قطر: "يعد مركز قطر للبيانات 5 من أوائل مراكز البيانات في قطر التي تستخدم نظام (إدارة البنية التحتية لمراكز البيانات) والتي تراقب جميع ما يتعلق بالمنشأة من حيث السعة والمساحة والطاقة والتبريد من خلال نظام واحد متكامل. ومن خلال هذه النظام، يمكن الحصول على حالة البنية التحتية للمنشأة وكفاءة استخدام الطاقة بشكل فوري. كما حرصنا أيضاً على الاستثمار في العامل البشري لإدارة هذه المنشأة، وحققنا خلال ذلك العديد من المعايير الدولية، كما حصلنا على عدة شهادات ISO."

وتواصل Ooredoo دعم عمليات إطلاق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة لمساعدة عملائها على تحقيق أهدافهم وتلبية طموحاتهم، وضمن استراتيجية الشركة لتصبح محركاً للابتكار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر والمنطقة.

وكانت Ooredoo قد أطلقت الخدمات المدارة المتطورة مؤخراً لتمكين عملائها من توفير حماية على أعلى مستوى للخوادم والتطبيقات والبيانات، مع توفر خيارات توافر البنية التحتية والسعة والتعافي من الكوارث.

وبالإضافة إلى ذلك، فهناك خطط لإطلاق بوابة إلكترونية لعملاء مركز قطر للبيانات، يمكنهم من خلالها طلب الخدمات ومتابعة أي مشكلات وطلب التقارير في أي وقت.

Search form