أكسنتشر تتعاون مع موقع Code.org في فعالية "ساعة ترميز"

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

نيويورك - مينا هيرالد: للعام الثاني على التوالي، تتعاون شركة أكسنتشر (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز ACN) مع الموقع الإلكتروني Code.org لدعم مبادرة "ساعة ترميز" (Hour of Code) التعليمية العالمية التي تسعى للوصول إلى ملايين الطلبة حول العالم من خلال مقدمة إلى علوم الكمبيوتر والبرمجة لمدة ساعة واحدة.

وفي إطار التزام أكسنتشر بتشجيع الطلبة وتزويدهم بفرص تعلم الترميز ومهارات علوم الحاسوب المتقدمة، تعهد موظفو أكسنتشر في أكثر من 200 مدينة ضمن 55 دولة حول العالم بإكمال أكثر من 10000 ساعة ترميز خلال أسبوع تعليم علوم الكمبيوتر المستمر بين 5 – 11 ديسمبر. وهذا يتضمن أكثر من 2000 ساعة تعهد بها موظفو الشركة لإدارة فعاليات محلية في هذا الخصوص أو التطوع لدى المدارس والتعاون مع المعلمين وموقع Code.org لتعليم الطلبة أساسيات الترميز الحاسوبي من خلال دروس عبر الإنترنت تشجع الطلبة المشاركين على مواصلة التعلم.

وبهذه المناسبة، قال بول دوغرتي، كبير مسؤولي التقنية والابتكار وكبير المرمّزين في أكسنتشر: "لم تكن الحاجة إلى خريجي علوم الكمبيوتر كبيرة مثلما هي الآن. ففي العام الماضي، توفرت 500 ألف فرصة عمل في مجال الحوسبة ضمن الولايات المتحدة، لكن لم يتوفر سوى 40 ألف خريج مؤهل لشغل هذه الوظائف. لذا علينا بذل جهود إضافية لسد فجوة المهارات وتحضير الطلبة للانضمام إلى سوق العمل في المستقبل".

وأضاف: "في عالمنا المعاصر، يتعين على المدارس أن تعلم كافة فئات الطلبة مهارات الترميز تماماً مثلما تعلمهم القراءة والكتابة والحساب. وأنا فخور بالالتزام الذي أبداه موظفو أكسنتشر إزاء تعليم الطلبة وتعريفهم بعلوم البرمجة الحاسوبية وإطلاعهم على الفرص الهائلة المتوفرة لديهم في قطاع علوم الحاسوب".

وفي إطار هذا التعاون، يعتزم كبار المدراء في أكسنتشر مشاركة موظفي الشركة في فعاليات "ساعة ترميز" حول العالم، وهؤلاء هم:

سيقوم يافيس بيرنارت، مدير تنفيذي أول في أكسنتشر التكنولوجية، وماثيو مورغينستيرن، المدير التنفيذي في أكسنتشر للاستشارات، باستضافة طلاب المرحلة المتوسطة في كلية مارسيلان بيرتولوت بالتعاون مع Simplon في باريس، فرنسا.
سيقوم جو دوبلير، كبير مسؤولي التشغيل، وبارت دو ريدر، مدير تنفيذي إقليمي في أكسنتشر، باستضافة فعالية في بلجيكا.
سيقوم آمب تييرو، مدير تنفيذي أول في الفلبين، باستضافة الطلبة في مدرسة ساوث بريدج للصبيان، إضافة إلى إقامة فعالية خاصة ببنات موظفي أكسنتشر في مانيلا.
من ناحيتها، ستقوم ريخا مينون، رئيس مجلس الإدارة ومدير تنفيذي أول في الهند، باستضافة فعالية في مدرسة كولونيل هيل في مدينة بنغالور الهندية.
وسيقوم جيمي إيثريدج، مدير تنفيذي أول في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة ومدير تنفيذي في مكتب أتلانتا، بتعليم الطلاب في أكاديمية Junior Achievement Magnet Business Academy للأعمال في أتلانتا.

بدوره قال هادي بارتوفي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع Code.org: "يجب أن يكون جميع الطلبة في كافة المدارس قادرين على النفاذ إلى علوم الكمبيوتر لكي يكونوا مؤهلين للعمل والتنافس في عالمنا الرقمي المعاصر، ولكي يتمكنوا من استكشاف الفرص المهنية المتوفرة في هذا المجال. وتعكس جهود أكسنتشر في حشد موظفيها حول العالم للمشاركة في فعاليات ودروس موقع Code.org، رؤيتنا المشتركة خاصة وأن الشركة توفر دعماً قيّماً لتسليح الطلبة بالمهارات التي يحتاجونها في المستقبل".

أخبار مرتبطة