شنايدر إلكتريك تتعاون مع هاليبرتون لتعزيز عملية صنع القرار في مجال التنقيب

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "شنايدر إلكتريك"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والأتمتة، عن مشروع تعاوني مع "لاندمارك"، وحدة الأعمال التابعة لشركة هاليبرتون والمزود الرائد لبرنامج التنقيب والإنتاج المتكامل.
ويهدف المشروع الجاري إلى توفير معلومات شاملة للمسؤولين عن صنع القرار في مجال التنقيب والإنتاج - من حقل النفط إلى غرف التحكم، من خلال إمكانية الاطلاع بشكل فوري وشامل على أداء الأعمال.
يرتبط الأداء، بالنسبة لشركات التنقيب والإنتاج، بشكل وثيق مع المعرفة المفصلة بالنواحي التقنية والتشغيلية والاقتصادية للأصول. ومن هذا المنطلق، تتعاون شنايدر إلكتريك مع لاندمارك لربط منصة حلول إيكو ستراكتشر EcoStruxure المفتوحة والقائمة على تقنية إنترنت الإشياء مع نظام DecisionSpace® من لاندمارك، مما يسمح للشركات بعرض صورة رقمية فورية للأصول الفردية ومحفظة الأصول بأكملها.
وقال ماوريتزيو روفاجليو، نائب الرئيس للتكنولوجيا والتحالفات في شنايدر إلكتريك: "بفضل تقنية إنترنت الأشياء وحلول الحوسبة السحابية، يمكننا أن نحقق تحولاً في عملية صنع القرار الخاصة بعمليات التنقيب. وننحن نطبق هذه التقنيات بطرق مبتكرة لنوفر وظائف جديدة وفوائد أكبر".

ومن خلال التعاون فيما بينهما، توفر لاندمارك وشنايدر إلكتريك حلولاً متكاملة تعزز من الأثر التجاري للأعمال وهي مصممة خصيصاً لإدارة دورة حياة عمليات التنقيب والإنتاج.

وقال ناغاراج سرينيفاسان، نائب الرئيس الأول في لاندمارك وهاليبرتون للحلول الرقمية: "إن تولي هذه المشاريع يحتاج من المشغلين تطبيق تكنولوجيا وشروطاً تجارية تتماشى مع الظروف الخاصة بأعمالهم، ويشمل ذلك عدم الحاجة لإجراء إصلاحات في نظام تكنولوجيا المعلومات أو عدم تكبد نفقات ضخمة قبل أن يتم تحقيق النتائج المنشودة".

ويغطي التعاون بين الطرفين مختلف جوانب عمليات التنقيب، بما في ذلك إدارة العمليات ومراقبة الإنتاج، وأتمتة الإنتاج.
المزايا
تشير النتائج الأولية إلى عدد من المزايا، وتشمل:
رؤية معززة للمكامن
إن توفر المعلومات بشكل أسرع بين معدات الإنتاج ونموذج الخزان، إضافة إلى المطابقة المفصلة لتاريخ العمليات، يمكن أن يساعد في إجراء عمليات محاكاة أكثر دقة للمكامن.

تحسين أداء الأصول
تسمح زيادة موثوقية عمليات التشغيل والرؤية الأفضل للأصول باتخاذ قرارات مدروسة في عمليات الاستخراج.

تبسيط عملية اتخاذ القرار
إن التحليلات المعززة لبيانات التنقيب والإنتاج الكبيرة تتيح إدارة هذه العمليات بكفاءة أعلى.

تحسين سلامة الآبار
سير العمل المشترك والتحليلات التنبؤية تساعد على إدارة السلامة والأصول بشكل أفضل.
إن لدى شنايدر إلكتريك قناعة قوية بفعالية تكنولوجيا إنترنت الأشياء وقدرتها على تحفيز الابتكار في مجال من مجالات النفط والغاز، بدءاً من حقل الإنتاج وصولاً إلى الشركات. ويعكس هذا التعاون مع لاندمارك التزام شنايدر إلكتريك بتطوير حلول جديدة ومترابطة بالتعاون مع عملائها.

أخبار مرتبطة