مجموعة "نيكزس" تختتم 2016 بنمو متواصل وتتوقع عاماً مزدهراً لقطاع التأمين في 2017

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016
تارون خانا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "نيكزس"

دبي - مينا هيرالد: قالت مجموعة "نيكزس"، كبرى شركات الاستشارات المالية المستقلة في المنطقة، إنها حققت نمواً متواصلاً في العام 2016، بالرغم من التحدّيات الجمّة التي تواجه الاقتصاد العالمي والتطورات المتسارعة التي تحصل في مشهد قطاع التأمين. وقال تارون خانا، الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركته سجلت خلال العام 2016 نمواً بلغ 20 بالمئة في أعمالها الخاصة بمنافع الموظفين والتأمين العام، فضلاً عن نمو قدره 50 بالمئة في إجمالي الإيرادات العامة في عملياتها بدولة قطر.

وأضاف خلال حديثه في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة، الذي شهد احتفالها بمرور عشرة أعوام على تأسيسها: "استطاعت "نيكزس"، على الرغم من الصعوبات التي اكتنفت الاقتصاد خلال العام الجاري، تسجيل إنجازات كبيرة بفضل العمل الشاق وتزايد الوعي على نطاق المجتمع بأهمية التأمين كإجراء وقائي مهمّ في عالم اليوم الذي بات التنبؤ بمجرياته يزداد صعوبة".

وأشار خانا إلى ما يشهده القطاع من تغييرات تنظيمية كبيرة، معرباً عن اطمئنانه إلى الانعكاسات الإيجابية لهذه التطوّرات على جميع أصحاب المصلحة المعنيين، من مقدمي الخدمات والوسطاء والمؤمّن لهم، وقال: "من شأن التغيّر الحاصل على ساحة التأمين وضع معايير لأفضل الممارسات، بما يتيح للعملاء ضمان خدمات تتسم بالمصداقية وتكون جديرة بالثقة، وبصفتنا شركة تسعى للوصول إلى أعلى مستويات التأهيل من خلال التعليم والتدريب المهني المستمر، فإننا مطمئنون إلى أن هذه التطورات سوف تستمر في إتاحة مزيد من فرص تطوير الأعمال أمامنا".

وتشهد شركة "نيكزس سنغافورة"، في الوقت نفسه، وهي أول عمليات تجارية للشركة خارج منطقة الشرق الأوسط، استمراراً في النمو منذ أن استحوذت المجموعة العام الماضي على عمليات وكالة زيوريخ لايف إنشورنس الخاصة ذات المسؤولية المحدودة في الجزيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا، والمعروفة باسم "زيورخ سنغافورة". وتقدّم الشركة اليوم 150 منتجاً من أكثر من 15 من مقدّمي الخدمات، فضلاً عن مجموعة واسعة من المنصات الاستثمارية من خلال ما يقرب من 1,600 صندوق استثماري مشترك. وتغطي هذه المنتجات مجموعة كاملة من الاحتياجات التأمينية، مثل التأمين على الحياة والتأمين الطبي والتأمين الاستثماري، إلى جانب المنتجات الموجهة للأثرياء، ما يمكّن الشركة من إتاحة حلول شاملة لقاعدتها المتنوعة من العملاء في الفئات التأمينية التي تنشط بالعمل فيها.

من جانبه، قال غاري هارفي، الرئيس التنفيذي لشركة نيكزس سنغافورة، إن خطط شركته للعام 2016 وُضعت بالاستناد على ثلاث ركائز، التحوّل وتحقيق الاستقرار في قوة الاستشارات، وتنمية محفظة منتجات الشركة وشبكة التوزيع التابعة لها، وتحسين مستوى توسعها غير الأساسي، معرباً عن سروره بتحقيق "تقدم ملموس في جميع هذه المجالات"، وأضاف: "تتسم السوق السنغافورية بالاتساع والتطور، ونحن نشهد توجهاً متزايداً يتمثل في مغادرة مجموعات من شركات الاستشارة ما يُسمّى بالوكالات المرتبطة التي تقدّم خدماتها حصرياً، وذلك بسبب رغبة تلك الشركات في إتاحة المزيد من الخيارات أمام عملائها".

وأكّد هارفي أن هذا الأمر يوجِد منافسة قوية في السوق، مشيراً إلى نموّ سوق الاستشارات المالية في سنغافورة بنحو 20 بالمئة سنوياً على مدى السنوات الخمس الماضية، ما جعله يتضاعف في الحجم تقريباً منذ العام 2011. وتوقّع أن يرى نمواً أكبر في العام المقبل بسبب هذا التوجه الذي قال إنه "يدفع بمزيد من الوكالات المرتبطة للتحوّل إلى العمل بنموذج "المستشار المالي الدولي"، الذي أصبح أكثر جاذبية بالرغم من اتسامه بالمنافسة".

ويتطلع مكتب "نيكزس" في سنغافورة إلى الاستفادة من نجاحها الراسخ بتطوير قنوات جديدة تسمح بتوسعة نطاق توزيع خدماتها، التي تشمل قنوات خدمات التأمين المقدَّمة للموظفين والأثرياء والمغتربين أو غير المقيمين في البلاد.

جدير بالذكر أن "نيكزس" تقدّم مجموعة واسعة من المنتجات المرخصة من مقدمي خدمات تأمين عاملين وفق اللوائح التنظيمية للأسواق. ويعمل لدى الشركة أكثر من 550 استشارياً مؤهلاً في مكاتبها بالشرق الأوسط وسنغافورة. وتشمل المحفظة الموسعة من منتجات الشركة مجموعة منتجات التأمين على الحياة، وخطط الادخار، والمعاشات التقاعدية للشركات، ومنتجات التأمين الطبي، فضلاً عن فئات متنوعة من التأمين التجاري، بينها المنافع الموجّهة للموظفين.

Search form