"دافزا" تخطو خطوة متقدمة للتحول إلى منطقة حرة مبتكرة من الطراز العالمي

الأربعاء 07 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: قطعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" شوطاً جديداً على درب التحول إلى منطقة حرة مبتكرة من الطراز العالمي، وذلك في أعقاب الدخول في شراكة استراتيجية متينة مع "شيفت إن بارتنرز" (ShiftIN Partners)، الشركة العالمية الرائدة في مجال استشارات الإدارة الاستراتيجية. وتكمن أهمية التعاون الجديد في كونه يستهدف تحديد رواد الابتكار ضمن المنطقة الحرة وتشجيع الاستثمار في أفكارهم وميولهم الابتكارية التي تمثل دفعة قوية لـ "استراتيجية دافزا للابتكار"، وإضافة هامة للمساعي الوطنية الرامية إلى جعل الإمارات في صدارة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021.

وينطوي التعاون الثنائي على اختيار 20 رائد ابتكار من المديرين ورؤساء الأقسام والموظفين في "دافزا" عقب عملية شاملة من التقييم التنظيمي، تتخلل إجراء تقييم دقيق لقدرات وإمكانات ومهارات فرق العمل عبر سلسلة من المقابلات المباشرة وباستخدام مجموعة من أحدث الأدوات الإلكترونية. ومن المقرر تنظيم جلسات توعوية وتثقيفية حول الابتكار، فضلاً عن تبني أدوات تفاعلية متطورة في سبيل إلهام وتحفيز وتشجيع الموظفين على الإبداع والابتكار والتميز وقيادة التغيير في مواجهة كافة التحديات وتخطيها.

وأوضحت آمنة راشد لوتاه، مساعد مدير عام "دافزا" لقطاع المالية والعمليات التجارية المشرف على وحدة الابتكار في "دافزا"، أهمية البرنامج باعتباره الأول من نوعه ضمن قطاع المنطقة الحرة، لافته إلى أنه دعامة هامة للاستثمار بالشكل الأمثل في الرأس المال البشري لدى "دفزا". وأضافت: "نتطلع إلى دعم رواد الابتكار في "دافزا" خلال مسيرتهم الطموحة نحو تحقيق بصمة إيجابية ونقلة نوعية لابتكار الحلول المثلى نحو تحسين تجربة المستثمرين في المنطقة الحرة، عبر تزويد رواد الابتكار بفرص حقيقية لصناعة مستقبلهم ولاستشرافه استناداً إلى المنهج التدريبي الفريد بما يحقق قيمة إضافية ل"دافزا" ولدعم استراتيجية المؤسسة للابتكار."

واختتمت لوتاه: "تؤكد شراكتنا الفاعلة مع "شيفت إن بارتنرز" التزامنا المطلق بجعل الابتكار نهجًا وممارسة يومية وثقافة مؤسسية راسخة وأن أقوى وأكثر الاستثمارات العائدة تكمن في موظفينا، تماشياً مع التوجيهات السديدة والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مدعومين برؤيتنا الطموحة في ترسيخ ريادة "دافزا" كواحدة من المناطق الحرة الأكثراً ابتكاراً في العالم. ونتطلع من خلال هذه الخطوة السباقة إلى تقديم مساهمات قيّمة على صعيد ترجمة مستهدفات "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" وترجمة أهداف "رؤية الإمارات 2021" في بناء اقتصاد تنافسي بقيادة وطنية تتسلح بالمعرفة والابتكار."

ويجدر الذكر بأنّ الابتكار يمثل أحد القيم الجوهرية التي يستند إليها نطاق عمل "دافزا" ومن أبرز الدعائم الأساسية التي تساهم في دفع عجلة النمو والريادة التي تقودها المنطقة الحرة على خارطة الأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط. وفي إطار "استراتيجية دافزا للابتكار"، تقوم المنطقة الحرة بتبني سلسلة من الإجراءات الرامية إلى إعادة صياغة مفاهيم جديدة للابتكار والإبداع وتوظيفها بالشكل الأمثل في خدمة "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" في دولة الإمارات. وتبرز "وحدة الابتكار" في مقدمة المبادرات الأساسية والدعائم المتينة التي تقوم عليها خطط التطوير الشامل في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي.

أخبار مرتبطة