مايكروسوفت تعرض حلولها لتمكين قطاع الاتصالات في مؤتمر زين للتكنولوجيا 2016

الخميس 08 ديسمبر 2016

الكويت - مينا هيرالد: شاركت مايكروسوفت تماشياً مع إلتزامها بدفع التحول الرقمي لمختلف القطاعات في الدورة السادسة لمؤتمر زين للتكنولوجيا بفندق لي رويال في عمان الأردن ، وركز الحدث الذي عقد من تاريخ 5 إلى 7 ديسمبر تحت شعار "رحلتنا مستمرة" على مواصلة مجموعة زين تنفيذ استراتيجية تحولها في أن تصبح مزوّد الاتصالات الرقمي المتكامل.

عرضت مايكروسوفت كشريك تكنولوجي حلول مبتكرة خلال المؤتمر تضمنت : منصة أزور السحابية ، وإنترنت الأشياء (IoT) وأوفيس 365 بهدف تمكين ومساعدة زين في تنفيذ ودعم أهدافها الاستراتيجية.
ألقى ستيف دنبار المدير التجاري لشعبة إنترنت الأشياء (IoT) لدى مايكروسوفت جلسة بعنوان تقنيات انترنت الأشياء بدءاً من المتصفح ايدج ووصولاً إلى التحليلات ، والذي ركز على كيفية قدرة تقنيات إنترنت الأشياء من فتح مجموعة جديدة كاملة من الاستراتيجيات والإمكانات والفرص ، والتي تؤدي بالتالي إلى توليد أفكار تجارية جديدة تقود نحو التحول الرقمي.
وقال شارل نحاس المدير العام لمايكروسوفت الكويت: «نحن متحمسون جدا لعقد شراكة مع شركة زين كي نساعدها في تحقيق رؤيتها الطموحة للمبتكرين الرقميين وكذلك المشاركة في مؤتمر زين للتكنولوجيا، الذي يعد منصة فريدة تسمح للمشاركين تبادل المعرفة والمعلومات وتصور ما تستطيع أن تقدمه التكنولوجيا للعملاء من أجل تحقيق فرق حقيقي في حياتهم. وتؤكد مايكروسوفت مجددا التزامها المستمر بتطوير حلول قطاع الاتصالات وتمكين موظفي زين من الحصول على رؤى واضحة، وتحسين مستوى العمليات وتغيير نمط الأعمال التقليدية لتحقيق المزيد».
استطاعت الوفود الزائرة لجناح مايكروسوفت من الحصول على فرصة لمناقشة خبراء مايكروسوفت بشكل مباشر حول منصة أزور السحابية وأوفيس 365 وكذلك إنترنت الأشياء ، كما اكتسبوا أيضاً فرصة تعلم المزيد حول إطار مايكروسوفت الخاص بالتحول الرقمي وتوضيح أهم التحديات الرئيسية المعاصرة التي تعيق تحقيق هذا المشروع ، بالإضافة إلى ذلك أعد طاقم مايكروسوفت عرض حي حول كيفية الاستفادة من الإستخبارات الذكية للحوسبة السحابية ، والتي من شأنها تعزيز كفاءة العمل وتلبية احتياجات الصناعات في المراحل المختلفة الخاصة بالتحول الرقمي ، في حين ناقشت جلسة انترنت الأشياء كيفية تمكين الشركات في نشر الحلول السحابية ، والتي تساعد بدورها على توليد أفكار واضحة قائمة على وجود بيانات ذات قيمة وتحسين إدارة علاقات العملاء وتعزيز ميزات المرونة للمنظمات.
سلط مؤتمر زين للتكنولوجيا لعام 2016 الضوء حول سبعة محاور أساسية شملت الشبكات الذكية، والتطور الجوهري والمستقبل الرقمي ، وتطور تكنولوجيا المعلومات ، وجودة تجربة العملاء ، وابتكار الخدمات وكفاءة استخدام الطاقة ، والاستخدام الأمثل للمحطات ، كما جرت مناقشات على مدار ثلاث أيام تتعلق بكيفية تطوير الشبكات إلى الجيل الخامس ، وتحليلات بيانات الاتصالات ، وحالات استخدام انترنت الأشياء، والـ VoLTE وخدمات الفيديو.
حضر عدد كبير من المشاركين المؤتمر أكثر من 60 ممثلا من مختلف الشركاء المختصين بمجال التكنولوجيا ، وقد صممت شركة زين لتقديم أحدث التقنيات والحلول التي توفر عروض المشاريع والمدن الذكية وتعمل على تعزيز خدماتها التي تضيف قيمة للعملاء وتحسن مستوى الأعمال التجارية.

أخبار مرتبطة