(أن أم سي) هليث يعلن مقترح الاستحواذ على مستشفى الزهراء بمبلغ 2,058مليون درهم (حوالى 560 مليون دولار أمريكي)

الأربعاء 14 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: إن (أن أم سي) هليث ، الرائدة في مجال توفير الرعاية الصحية المتكاملة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، تعلن بسرور عن اقتراح الاستحواذ على مستشفى الزهراء بإمارة الشارقة من شركة الخليج للمشاريع الطبية (GMPC) بمبلغ 2,058مليون درهم (حوالى 560 مليون دولار أمريكي).
وهذا الاقتناء الذي مازال يخضع لموافقة المساهمين، يعتبر خطوة استراتيجية إلى الأمام بالنسبة ل(أن أم سي) هليث وسوف يعزز مكانة الشركة كمزود رائد لخدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكمل مستشفى الزهراء الشبكة الحالية للمجموعة التي تضم سبعة مراكز طبية للمرضى الخارجيين في الشارقة.
مستشفى الزهراء هي واحدة من أكبر المستشفيات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تستخدم 137 سريرا للمرضى الداخليين، والتي تخدم ما يقارب من 400,000 مريض خارجي و23,000 مريض داخلي سنويا. ويقدم المستشفى خدمات ذات مستوى دولي، بدعم أحدث المرافق، بما في ذلك قطاع الأشعة المتقدمة والممارسة المخبرية، فضلا عن سبعة غرف عمليات، وأسرة غرفة الإنعاش، وأكثر من 80 من العيادات الفردية، ومجمع الأمومة وغرف الطوارئ بما في ذلك خدمات الفرز الصحي.
وعرف مستشفى الزهراء نموا قويا بحيث تظهر الميزانية العمومية للسنة المنتهية في ديسمبر عام 2015 أن الشركة حققت إيرادات بلغت 130.4 مليون دولار، مع أرباح صافية بلغت 38.8 مليون دولار. وقد حددت (أن أم سي) هليث ما يقارب 23.7 مليون درهم (6.5 مليون دولار أمريكي) لأعمالهما المشتركة التكلفة السنوية المتوقعة التي يمكن جنيها من عملية الاستحواذ ابتداء من السنة الثانية فصاعدا.
ويقول الدكتور بي. آر. شيتي، الرئيس التنفيذي (أن أم سي) هيلث : " إن توسعنا في مجال الرعاية الصحية في الشارقة يمثل تقدما كبيرا آخر لتحقيق هدفنا في تطوير المشغل الخاص والرائد في توفير الرعاية الصحية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وإننا لا نزال ملتزمين بمواصلة تطوير سوق الرعاية الصحية المحلية من خلال تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لمرضانا.
"إن الاستحواذ على مستشفى الزهراء ينسجم تماما مع استراتيجيتنا والتزامنا لتحقيق نمو طويل الأجل لقدراتنا الاستراتيجية والتنافسية من أجل زيادة عوائد مستدامة للمساهمين".

ومن جهته قال براشانت مانجات، نائب الرئيس التنفيذي (أن أم سي) هيلث: " إن الاستحواذ على مستشفى الزهراء، واحدة من المستشفيات الرائدة والمرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحمل أهمية استراتيجية هائلة ل(أن أم سي) هيلث ويوسع نطاق المجموعة في المنطقة. ونظرا لحجمها، فعملية الاقتناء تتطلب موافقة مساهمي الشركة في الاجتماع العام الذي سيعقد في لندن في 29 ديسمبر. وفيما يخص تمويل الاستحواذ، ستقوم الشركة باستثمار 9.99% كحد أقصى من راس المال المصدر للشركة، كما تم الإعلان على ذلك على حدة، ومن خلال ديون جديدة".
ووفقا لتقارير بحثية بالمجال الطبي، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة مازالت سوقا جذابة بمجموع 1.3 سرير مستشفى فقط لكل ألف نسمة مقارنة مع المتوسط العالمي البالغ 2.9 والمتوسط الأوروبي البالغ 6.4، على الرغم من أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها ارتفاع معدل النمو السكاني من الناحية التاريخية ب 4.2 في المائة من 2008 إلى 2015 مقابل المتوسط العالمي البالغ 1.2 في المائة وعدد سكانها الأوروبي مستقر.

Search form