45 بالمئة نمواً في زوار معرض إنفوكوم 2016 للصوتيات والمرئيات

الأحد 18 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: شهد معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا في انعقاده لأول مرة كحدث قائم بذاته، إبرام كثير من الصفقات في مجال تقنيات النظم الصوتية والمرئية، ما من شأنه المساهمة في تعزيز التقدّم الحاصل في قطاعات المدن الذكية والفعاليات الضخمة.

وتُعتبر منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودولة الإمارات على وجه التحديد، من بين أسواق الصوتيات والمرئيات الأسرع نمواً في العالم، وذلك بفضل مشاريع ضخمة مثل معرض إكسبو 2020 دبي، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، إضافة إلى المدن الذكية التي يجري بناؤها والتحوّل إليها، ما يدلّ على الإمكانات الكبيرة التي تنطوي عليها السوق الإقليمية. ومن المتوقع أن يصل حجم هذه السوق في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 4.63 مليار دولار مع نهاية العام 2016، ما يعني نمواً قدره 30 بالمئة عن العام 2014، وفقاً لتقرير صادر عن "إنفوكوم العالمية"، الجمعية التجارية العالمية الجامعة للجهات المهنية المختصة بالصوتيات والمرئيات.

وفي هذا الإطار، أشاد مشاركون في معرض إنفوكوم بالحدث، معتبرين أنهم حققوا هدفهم من المشاركة فيه. وفي السياق، قال ستيف سكورس، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة "سيليكون كور تكنولوجي"، إحدى الجهات التي شاركت في معرض إنفوكوم وتجاوز عددها 120 جهة، إن شركته لجأت إلى المشاركة في إنفوكوم بصفته "بوابة دخول إلى المنطقة تتيح الالتقاء بالشركات العاملة في مجال مكاملة التقنيات، والجهات الحكومية، وغيرها، بصفته الحدث المهني الوحيد المختص بالنظم الصوتية والمرئية وتقنياتها، وأضاف: "لمسنا اهتماماً كبيراً من شركات وجِهات مرموقة ومن مشترين كبار".

وحققت جهات عارضة عالمية ومحلية من دولة الإمارات، مبيعات جيدة في الحلول والنظم الصوتية والمرئية، مثل لوحات الفيديو الضخمة فائقة الوضوح، ونظم الصوت والإضاءة الخاصة بالحفلات الموسيقية والمصمَّمة وفق أحدث التقنيات، وأنظمة التحكم الخلفية المتقدمة.

وأقيمت الدورة السادسة من حدث "إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا" تحت شعار "الاتصالات الصوتية والمرئية في عالم فائق الترابط"، كي تساهم في دعم الابتكار في مجال التقنيات والنظم الصوتية والمرئية. واستضاف الحدث الذي انعقد بين 6 و8 ديسمبر الجاري 3,160 زائراً على مدى أيامه الثلاثة، بنمو قدره 45 بالمئة عن عدد الزوار المباشرين في حدث العام الماضي الذي امتد لأربعة أيام.

من جانبه، قال سام براندون، المدير العام لشركة "جي إس إل بروفيشينال المحدودة"، إن المشاركة في الحدث "كانت ممتازة هذا العام، فقد حظينا بكثير من العملاء المهمّين والجدد من أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وعقدنا اجتماعات جيدة على هامش الحدث الذي بقينا فيه مشغولين على مدى ثلاثة أيام".

كذلك أشاد الزوار بحدث إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا لعرضه أحدث الابتكارات العالمية، واستضافته برنامج مؤتمر اشتمل على حوارات جذابة ونقاشات مهمة، علاوة على المؤتمر الأول للافتات الرقمية، الذي أقيم بمصاحبة إنفوكوم، ونظمه كل من معرض "الأنظمة المتكاملة في أوروبا" وشركة "إنفيديس كونسلتينغ" للاستشارات.

وفي هذا السياق، أكّد حازم الخطيب، شريك الإدارة والمدير في شركة "ديزاين ديزاين المحدودة" لخدمات التصميم الداخلي، أن دورة 2016 من إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا كانت "أفضل دورات هذا الحدث حتى الآن"، وقال: "استطعنا الحصول على مصادر لأحدث الحلول الصوتية والمرئية من كبرى الشركات العالمية لصالح عملائنا المرموقين، كما استفدنا خلال مشاركتنا في مؤتمر اللافتات الرقمية من تبادل المعرفة والخبرات أثناء جلسات النقاش التي تناولت تطوير المدن الذكية والتصميم الداخلي باستخدام أحدث النظم الصوتية والمرئية، ونتطلع منذ الآن إلى الحضور مرة أخرى في معرض العام المقبل".

ونجح إنفوكوم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كذلك، في جني ثمار شراكته مع كل من جمعية محترفي التصميم الداخلي، ومجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط.

وقال ريتشارد تان، المدير التنفيذي لدى "إنفوكوم آسيا بي تي إي المحدودة"، الجهة المنظمة لحدث "إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الحديث مع العارضين في إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا "بيّن لنا أنهم استطاعوا الإمساك بمزيد من الخيوط المؤدية إلى فرص تجارية حقيقية، وذلك عبر التمكّن من الوصول إلى جمهور من العملاء المعنيين بالنظم الصوتية والمرئية أكثر تخصصاً، في مساحات عرض يسهل التجوّل عبرها في مركز دبي التجاري العالمي"، وأضاف: "ساعدَنا شركاؤنا في إبقاء تركيز الحدث منصبّاً على قطاعات تجارة التجزئة والسياحة والضيافة ذات الإمكانيات العالية في الشرق الأوسط، كما شهدت جلسات المؤتمر تفاعلاً هو الأكبر لغاية الآن في تاريخ الحدث، ونحن نتطلع إلى تحقيق مزيد من النجاح في قطاع الصوتيات والمرئيات في إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا 2017".

جدير بالذكر أن الدورة المقبلة من معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا سوف تقام بين 5 و7 ديسمبر 2017، وذلك في القاعتين 7 و8 بمركز دبي التجاري العالمي.

Search form