Orange الأردن توقع مذكرة تفاهم لإعلان شراكة استراتيجية بينها وبين إنتاج

السبت 07 يناير 2017
جيروم هاينك، الرئيس التنفيذي ل Orange الأردن و الدكتور بشار الحوامدة، رئيس مجلس ادارة "إنتاج"

عمان - مينا هيرالد: وقعت Orange الأردن مؤخراً مذكرة تفاهم للإعلان عن شراكة استراتيجية تجمع بينها وبين جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" بخصوص مجلس Blue Ocean الاستشاري التابع للجمعية، والذي بدوره يتكون من شبكة من الموجّهين والمرشدين المتطوعين من أعضاء جمعية "إنتاج"، تم تشكيله سابقاً من قِبل الجمعية لدعم جميع الأفراد الرياديين والشركات المعنيّة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ووفقاً للاتفاقية سيتم منح الرياديين المشاركين في برنامج Orange الأردن الموجه لتسريع نمو الشركات الابتكارية الريادية BIG العديد من الخدمات الارشادية والتوجيهية المركّزة والمخصّصة لهم. وقد عُقد هذا الحدث في منصّة BIG واستضافته Orange الأردن بوجود رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، ورئيس مجلس ادارة "إنتاج" الدكتور بشار الحوامدة ورئيسها التنفيذي المهندس نضال البيطار، وعدد من المدراء التنفيذيين من كلا الطرفين، وبالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.
ومن خلال هذه الشراكة، تهدف Orange الأردن لتقديم الفرصة للرياديين المنضمّين لبرنامج BIG للاستفادة من الخبرات الارشادية المقدّمة من خلال مجلس Blue Ocean، والذي يعتبر مبادرة مكرّسة لتقديم الخدمات الاستشارية الفنية والمهنية للرياديين الفرديين والشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذا ويعتبر مجلس Blue Ocean قيمة مضافة للمجموعة الواسعة من الخدمات التي تقدمها Orange الأردن إلى الشركات الناشئة.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: "نحن فخورون جداً بهذه الشراكة مع مجلس جمعية إنتاج Blue Ocean التي وقع اختيارنا عليها لنتعاون سوياً نظراً للقيم والأهداف المشتركة التي تجمعنا، خاصة فيما يتعلق بالسعي المتواصل لِلعب دور محوري في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والارتقاء به. ونحن نُؤمن بحجم الاستفادة التي ستعود على الرياديين في إطار هذه الشراكة، مما سيؤدي إلى تطوير مستقبل الأردن الاجتماعي والاقتصادي على المدى البعيد". وفي هذا السياق، سنقدم كل الدعم الممكن لبرنامج BIG للموسم الثالث والمواسم التي تعقبه بهدف ضمان توفير أفضل الفوائد للشركات الناشئة وذلك من خلال التدريب، التعاون مع مشاريع الاعمال محليا وعالميا وكذلك من خلال الدعم والتوجيه وفتح قنوات التواصل مع المستثمرين والممولين."

ومن جانبه، قال رئيس مجلس ادارة جمعية إنتاج، الدكتور الحوامدة: "إننا نؤمن بأن اقتصاد الأردن سيتحوّل إلى اقتصاد رقمي، وذلك من خلال مصادر القوة المتمثّلة في أولئك الرياديين والشركات الناشئة، وفقاً للمبادرة الملكية السامية REACH2025. ولا شك في أن Orange الأردن هي المساهم الرئيسي في إحداث هذه التحوّلات من خلال دعمها المستمر للشركات الناشئة والنظام البيئي ذات الصلة في وطننا الحبيب".
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية إنتاج، المهندس البيطار: "كممثل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، تلتزم إنتاج ضمن أحد محاورها الرئيسية بدعم الرياديين والشركات الناشئة، هذا ويأتي مجلس Blue Ocean إضافةً إلى المبادرات الأخرى ضمن هذا المحور مثل: دارة الريادة ومبادرة الألف ريادي، وكجزء من هذه الشراكة، سيعمل خبراء مجلس Blue Ocean على نقل وتقديم خبراتهم ومعرفتهم للشركات الناشئة المشاركة ببرنامج Orange الأردن BIG من خلال الارشاد والتدريب والنصح".
تركز Orange الأردن من خلال برنامج BIG على دعم وتطوير نمو الشركات الناشئة التي تتطلّب استعداداً لتحقق نجاح أكبر في الأسواق. وقد انبثق برنامج BIG من استراتيجية Orange الأردن الخمسية Essentials2020، ليعكس بشكل جلي التزامها كمزوّد اتصالات متكامل ومسؤول تجاه تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي من خلال العمل لتحقيق النجاحات على مستوى القاعدة الشعبية من أبناء المجتمع.

أخبار مرتبطة