الأفنيوز يحتضن أطفال الكويت المبتكرين خلال "فعالية مايكروسوفت الإبتكارية"

الأربعاء 11 يناير 2017

الكويت - مينا هيرالد: عقدت مايكروسوفت فعالية كيدزينيا التي تهدف إلى تشجيع استخدام الأدوات التكنولوجية للتعلم الإبداعي وحل المشكلات ، وقد اختارت مايكروسوفت للحدث الذي عقد في الأفنيوز مول عنوان "عطلة مايكروسوفت الإبتكارية" ، وقامت خلال هذه الفعالية بتشجيع كلاً من مهارات الإبداع والرياضيات بهدف تحفيز قدرات الأطفال في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).
واشتملت الفعالية على جناحين من مختلف الفئات العمرية للأطفال ، الجناح الأول يختص بالفن ويهدف إلى إلهام الإبداع الرقمي في عقول الشباب عبر أجهزة سرفيس برو 4 ، بينما اختص الجناح الثاني بكأس "Kodu" للأطفال الذي يحفز استخدام مهارات البرمجة وتطوير الألعاب التي يختارونها.
وقال تشارلز نحاس المدير العام لدى مايكروسوفت الكويت "يعتمد مستقبل التكنولوجيا بشكل كبير على الابتكار ، لذلك نعمل من خلال مبادرات مهمة لدينا مثل كأس Kodu وبعض الأجهزة مثل سرفيس برو 4 على تعزيز التعليم الخاص بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، وتشجيع شباب الكويت اليوم للإستفادة من ابداعاتهم التكنولوجية لدفع عجلة تطور الكويت وازدهارها ".
وأطلق طلاب الكويت قدراتهم الإبداعية في مجال الفن الذكي من خلال الرسم بإستخدام جهاز سرفيس برو 4 ، حيث يشبه جهاز سرفيس برو4 دفتر الرسم التقليدي ويتيح للمستخدمين الإستفادة من قوة الأداء التي تعكس نفس تجربة الحقيقية فى الكتابة والرسم وتوفر مختلف الألوان والخيارات الاضافية.
دعت منطقة كأس Kodu الطلاب لبناء وتصميم ألعاب الفيديو الخاصة بهم من خلال إستخدام مختبر ألعاب كودو "Kodu" التكنولوجي، هذا البرنامج يسمح للأطفال بصنع ألعاب الفيديو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة إكس بوكس عن طريق لغة برمجة بسيطة ، كما تساعد أساليب الترميز الغير معقدة في تعليم الأطفال الإبداع ، وحل المشكلات، والقص ، والبرمجة ، فضلاً عن صقل المهارات التي يحتاجونها في العالم الحقيقي.
وتقود مايكروسوفت عبر البرامج الابتكارية الخاصة بها الطريق لتبادل المعرفة واستنباط طرق لتثقيف شباب الكويت حول أهمية ودور تكنولوجيا الاتصالات (ICT) والمعلومات ، كما تعمل على اقامة مجتمع قائم على المعرفة من خلال تسليح جيل الشباب بأحدث الأجهزة المبتكرة وتعزيز مهاراتهم الأساسية المدعومة بخبرات التعلم الذكية.

أخبار مرتبطة