إعلان المملكة العربية السعودية عن برنامجها الوطني في مجال الطاقة المتجددة خطوة غير مسبوقة بتاريخ القطاع

الثلاثاء 17 يناير 2017
مارتن هاوبتس، الرئيس التنفيذي لفينيس جرورب لتطوير حلول الطاقة الشمسية

أبوظبي - مينا هيرالد: قال مارتن هاوبتس، الرئيس التنفيذي لفينيس جرورب لتطوير حلول الطاقة الشمسية، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، في إطار تعليقه على إعلان المملكة العربية السعودية عن برنامجها الوطني للطاقة المتجددة بحجم استثمارات يتراوح بين 30 و 50 مليار دولار: أنها خطوة هامة ومشجعة ليس للمملكة فقط وإنما لقطاع الطاقة المتجددة بالكامل في جميع أنحاء المنطقة والعالم.
وتابع مارتن إن هذا الإعلان يعكس الرؤية العميقة للمملكة العربية السعودية وما تملكه من إمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجدة، لاسيما أن التزامها بانتاج حوالي 9.5 جيجاواط خلال 6 سنوات قادمة يشكل خطوة غير مسبوقة في مجال الطاقة المتجددة، وخارطة طريق لتحقيق محفظة متوازنة من مصادر الطاقة النظيفة وتوفير مناخ استثماري أكثر نشاطاً وفعالية.
وحول الفرص الواعدة التي توفرها السوق السعودية في مجال الطاقة المتجددة أكد مارتن، أن فينيس جروب كشركة دولية يقع مقرها في دبي، واثقة بأن السوق السعودية في الطاقة المتجددة تمثل فرصة هامة وجاذبة للشركات من جميع الأحجام والتخصصات للاستثمار وتطوير المشاريع. وخلص إلى أن المملكة تشهد اليوم تغيراً مستمر اً في البنية التحتية والأطر التشريعية. والمفتاح الهام لتحقيق هذه الأهداف والطموحات على المدى المتوسط والقصير يكمن في توفير القدرة على التنبؤ واليقين للمستثمرين".

Search form