"المهرجان في مدينة مصدر" يستقطب أفراد المجتمع إلى أجواء ترفيهية وتوعوية ذات طابع مستدام

السبت 21 يناير 2017

أبوظبي – مينا هيرالد:استقطب "المهرجان في مدينة مصدر" عدداً كبيراً من الزوار في دورته لهذا العام من مختلف إمارات الدولة يمثلون كافة شرائح المجتمع والأعمار وذلك بالتزامن مع اختتام فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 والذي تكلل بالنجاح.

وقد استمتع زوار مدينة مصدر من مختلف إمارات الدولة بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالفعاليات العائلية الترفيهية والتعليمية حيث تضمن المهرجان العديد من المناطق التفاعلية التي تنتشر في أرجاء مدينة مصدر وتسلط الضوء على شتى جوانب الحياة المستدامة، ويشمل ذلك ورش العمل المخصصة للعائلات، والألعاب والعروض الترفيهية الحية وأكشاك بيع الطعام والمشغولات اليدوية ومجموعة من الهدايا التذكارية المستوحاة من مفهوم الاستدامة.

وانتشرت رسالة الاستدامة في جميع مناطق الجذب الخاصة بالمهرجان، وشمل أيضاً في دورته الحالية فعاليات خاصة بـ "عام الخير" 2017 في الإمارات، ويهدف المهرجان في مدينة مصدر والذي انطلق في عام 2014، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالاستدامة وأهمية اعتماد أسلوب حياة أكثر استدامة.

وشهد المهرجان هذا العام أيضاً إطلاق "مصدر بارك" وهي منطقة مفتوحة تضم مجموعة مختارة من محلات التسوق والمطاعم المقامة ضمن أكشاك معاد تدويرها ومزودة بألواح الطاقة الشمسية. ويفتح المجمع أبوابه حتى شهر أبريل، ويتضمن جداراً للآلات الموسيقية المعاد تدويرها وشاشة سينما تعمل بالطاقة المولدة من الدراجات الهوائية.

وتم تقسيم أنشطة المهرجان هذا العام إلى 10 مناطق مختلفة تحاكي الذكرى السنوية العاشرة لـ "مصدر" في العام الماضي.

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة نوال الحوسني، المدير التنفيذي لإدارة الاستدامة والهوية المؤسسية في "مصدر":" سررنا برؤية هذا العدد الكبير من سكان دولة الإمارات ينضمون إلينا للمشاركة والاستمتاع بهذه الدورة من المهرجان في مدينة مصدر. وفي كل عام يثبت المهرجان أن الاستدامة يمكن أن تكون ممتعة وكذلك من السهل أن تندرج في أسلوب حياتنا اليومي، ومدينة مصدر هي المكان الأمثل لغرس رسالة الاستدامة في المجتمع. والآن مع افتتاح "مصدر بارك"، نأمل أن نرحب بالمزيد من الزوار في مدينة مصدر خلال الأشهر المقبلة".

يشار إلى أن المهرجان في مدينة مصدر، يعد آخر فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017، الذي تضمن عقد منتدى الطاقة العالمي الأول للمجلس الأطلسي، والدورة السابعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، والدورة التاسعة لجائزة زايد لطاقة المستقبل، والدورة العاشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، المنصة العالمية المعنية بسياسات وأعمال الطاقة المتجددة. وشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 زيادة في عدد العارضين بلغت 35%، وزيادة 19% في عدد الحضور مقارنة بدورة العام الماضي.

Search form