"شروق" تبدأ أعمال المرحلة الثانية لتطوير "المنتزه" في الشارقة

السبت 21 يناير 2017

الشارقة - مينا هيرالد: أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن بدء أعمال التوسعة والتطوير في "المنتزه"، الحديقة المائية والترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة، ليفتح أبوابه مجدداً أمام الزوار من كافة الأعمار هذا الصيف، وذلك مواكبة لتزايد أعداد زوار "المنتزه" خصوصاَ في العطلات، والاحتفالات الرسمية والأعياد، وتلبية لرغبات زوار "المنتزه" في منح "المنتزه" سعة أكبر من حيث المساحة وطبيعة وعدد الخدمات والألعاب.
ويغلق "المنتزه" أبوابه يوم غد، الأحد 22 يناير، إيذاناً ببدء أعمال التوسعة والتطوير المقررة، والتي ستشمل إضافات ترفيهية وخدمية جديدة تلبي تطلعات الزوار بجميع فئاتهم، وتزيد الجاذبية السياحية للوجهة وللإمارة بشكل عام، على أن يعاود العمل في صيف العالم الجاري.
وكانت هيئة الاستثمار والتطوير "شروق" كشفت في العام 2012، عن المرحلة الأولى من مشروع تطوير "المنتزه" وتوسعته وتحويله إلى مدينة ترفيهية متكاملة وإنشاء حديقة مائية ترفيهية هي الأولى من نوعها في الإمارة، لتنتهي أعمال التطوير ويتم الافتتاح رسمياً في بداية العام 2014، قبل أن يتم الإعلان عن إغلاقه مجددا لبدء المرحلة الثانية من التوسعة والتطوير.
وفي تعليق له، قال مدير عام "المنتزه"، خالد إبراهيم القصير: "نَعِدُ زوار ورواد "المنتزه" بتجربة ترفيهية استثنائية عند إعادة الافتتاح في صيف العام الجاري."
وأضاف: "ستشمل أعمال التطوير والتوسعة مرافق "المنتزه" كافة بالإضافة إلى نوعية ومستوى الخدمات المُقدَّمَة، والتي نعمل على تطويرها من أجل تعزيز تجربة الزوار وخصوصا لدى الأطفال الذين يعدهم "المنتزه" أهم عملائه".
وأوضح القصير: "تأتي خطة تطوير "المنتزه" في إطار رؤية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" والرامية إلى تعزيز النشاط السياحي في الإمارة واستقطاب المزيد من السياح إليها، عبر توفير وجهات ومرافق وخدمات عالية المستوى، وتنظيم فعاليات متميزة وقادرة على استقطاب الزوار، وذلك بما يخدم المكانة السياحية المرموقة لإمارة الشارقة".
وتشتمل خطة التطوير على توسعة الحديقة المائية بما يضيف إليها مجموعة متنوعة من الألعاب المائية الجديدة ذات الشعبية بين زوار "المنتزه"، والتي يرجح أن تستقطب ما يقارب 3000 زائر يوميا. كما ستمتد عمليات التطوير إلى الحديقة الترفيهية، التي سيضاف إليها مجموعة من المرافق والألعاب الجديدة، بما يسمح لها باستيعاب ما يصل إلى 5000 زائر في اليوم الواحد.

أخبار مرتبطة