معهد مصدر يوقع اتفاقية مع شرطة أبوظبي لإجراء أبحاث مشتركة ودورات للتدريب المهني الداخلي

الإثنين 23 يناير 2017

أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن اليوم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، وشرطة أبوظبي عن توقيع اتفاقية للتعاون في مجال البحث والتطوير للتوصل إلى نظم وحلول مبتكرة تساعد الشرطة في مهامها ضمن الإمارة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم سعادة العميد/ علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزيةمن جانب شرطة أبوظبي؛ والدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر.

وقال سعادة العميد/ علي خلفان الظاهري من شرطة أبوظبي: "إن توقيع مذكرة التفاهم مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا تعكس حرص الجانبان على تعزيز آفاق التعاون في مجالات التدريب والبحث عن أفضل الإمكانيات بهدف تطوير إمكانيات منتسبي شرطة أبوظبي وصقل خبراتهم في مجالات البحث والتطوير المستمر واعتماد النظم والحلول الابتكارية التي تعزز من إمكانيات شرطة أبوظبي في أداء المهام والواجبات الأمنية وفق أفضل المستويات وجودة المخرجات.

وأضاف الظاهري: "إن اهتمام شرطة أبوظبي بالأنظمة الذكية والبحث المستمر على أفضل فرص التحسين والتطوير هو في مقدمة أولويات القيادة العامة لشرطة أبوظبي والذي يهدف الى الاطلاع على آخر المستجدات في عالم المعرفة والعلوم المختلفة التي تخدم منتسبي قوة الشرطة وتحقيق الأهداف المشتركة لجميع الجهات المحلية في إمارة أبوظبي.

ومن جانب معهد مصدر، قالت الدكتورة بهجت اليوسف: "لقد تأسس معهد مصدر بهدف دعم احتياجات إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وهذا ما يجعلنا سعداء بالتعاون مع شرطة أبوظبي وتسخير خبراتنا في مجالات العلوم والهندسة ومرافقنا البحثية المتقدمة لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تعزيز الازدهار والرفاه في الدولة. وإن أساتذة المعهد وطلبته يتطلعون للعمل مع شرطة أبوظبي وتبادل المعارف والخبرات".

وبموجب الاتفاقية، سوف يقوم معهد مصدر وشرطة أبوظبي بمشروع بحث وتطوير مشترك يهدف للتوصل إلى حلول ونظم مبتكرة تتماشى مع متطلبات جهاز الشرطة، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض ذات الصلة، وتنظيم دورات تدريبية وورشات عمل حول الابتكار، والتنسيق من أجل إيجاد فرص للتدريب المهني الداخلي. ومن المقرر أن تركز الجهود البحثية المشتركة على دعم عمليات تنظيم حركة المرور والسلامة المرورية في أبوظبي.

أخبار مرتبطة