إنفستكورب يبيع "برو أنليميتد" الأميركية بأكثر من ً2.5 ضعف قيمتها خلال عامين ونصف فقط

السبت 08 أبريل 2017
ماود براون، المديرة في الاستثمار المؤسسي في أمريكا الشمالية لدى إنفستكورب

المنامة - مينا هيرالد: أكدّ "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنه وقّع اتفاقية نهائية لبيع "برو أنليميتد" (الشركة)، الرائدة في برمجيات وخدمات توظيف وإدارة القوى العاملة، إلى "هارفست بارتنرز". وسيبقى "إنفستكورب" مستثمراً في الشركة بجانب "هارفست بارتنرز" من خلال احتفاظه بحصة أقلية مع نفوذ جيد.
وتُعتبر "برو أنليميتد" إحدى أسرع الشركات نمواً في مجال تزويد البرمجيات والخدمات المدارة للمؤسسات الكبرى. وتتيح الشركة لعملائها عبر حلولها المبتكرة، إدارة الكوادر العاملة المؤقتة بكفاءة عالية. ومنذ تأسيسها في عام 1991، شهدت الشركة نمواً ذاتياً فقط. وبوصفها شركة رائدة في خدمات الإدارة الحيادية الصرفة للكوادر المؤقتة، نجحت ’برو أنليميتد‘ في تعزيز كفاءة أعمالها من خلال خدماتها الرائدة على مستوى القطاع في مجال برمجيات إدارة البائعين. وشهدت "برو أنليميتد" تحت إشراف "إنفستكورب" لمدة عامين ونصف فقط، نمواً في صافي إيراداتها بنسبة تجاوزت الـ 40%، والأهم من ذلك، أنها ضاعفت تقريباً أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء. ويُعزى النمو السريع الذي حقتته الشركة بشكل جزئي، إلى استثماراتها الكبيرة في منصة برمجياتها وأنشطة قسم المبيعات والتسويق.
وفي هذه المناسبة، قال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب": "إن بيع ’برو أنليميتد‘ إنجاز كبير لإنفستكورب ولمستثمرينا في مختلف أنحاء الخليج من ناحية العوائد المرتفعة والسرعة في تحقيقها خلال عامين ونصف فقط. وكنا قد استثمرنا في ’برو أنليميتد‘ في أكتوبر من عام 2014، استناداً إلى خطة مدروسة للاستحواذ على شركة رائدة تعمل في قطاع ضخم ويشهد نمواً متسارعاً، واستطعنا أن نطورها ونعزز قيمتها من خلال ملكيتنا لها وإدارتها بأسلوب فعال ونشط. ولا شك في أن الإيرادات التي حققناها من خلال هذه الصفقة، تؤكد صحة فرضيتنا ونظرتنا لـ ’برو أنليميتد’، والأهم من ذلك، أنها تقدم دليلاً قاطعاً على صواب استراتيجية الاستثمار المؤسسي لدى إنفستكورب وفاعليتها. نتطلع بثقة وتفاؤل كبير إلى شراكتنا مع كل من فريق الإدارة و’هارفست بارتنرز‘ خلال المرحلة القادمة من مسيرة ’برو أنليميتد‘".
من جهتها، قالت ماود براون، المديرة في الاستثمار المؤسسي في أمريكا الشمالية لدى إنفستكورب: "هناك مجموعة من الأسباب التي دفعتنا إلى الاستثمار في ’برو أنليميتد‘، ومنها قطاع عملها الذي يستند إلى أسس نمو راسخة ومستدامة، وكذلك مكانتها الرائدة في السوق. وقد عملنا وتعاونا بشكل وثيق مع فريق إدارة الشركة الملتزم والمتفاني في عمله، من أجل دفع عجلة نموها، مع التركيز على استقطاب عملاء جدد والاستثمار في التكنولوجيا والمبيعات والتسويق. وبما أننا لا نزال مقتنعين باستمرار التوجهات الإيجابية للسوق على المدى البعيد، فإننا نتطلع إلى البناء على علاقاتنا الراسخة مع ’برو أنليميتد‘ والتعاون مع ’هارفست بارتنرز‘ لاغتنام الفرص المناسبة في المرحلة القادمة."
وبدوره، قال أندرو شولتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ ’برو أنليميتد‘: "يسعدنا أن نعمل مع ’هارفست بارتنرز‘ عبر هذه الشراكة الجديدة التي تتيح لـ ’برو أنليميتد‘ المضي قدما في مسار نموها المتصاعد. وقد أثبت إنفستكورب أنه شريك مالي واستراتيجي قيّم، حيث وفر لنا المنصة المثالية لتوسيع نطاق انتشار برمجياتنا وحلولنا على المستوى العالمي. ويسرنا جداً أنه وافق على الاحتفاظ بحصة في الشركة بينما نستعد للانتقال بأعمالنا إلى المرحلة التالية من مسيرة النمو".
ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في مايو 2017، علماً بأن ذلك مرهونٌ بالحصول على الموافقات المؤسسية الاعتيادية.

أخبار مرتبطة