قادة المنطقة الماليين يناقشون في مؤتمر فينتيك آثار التقنيات الحديثة في أعمال القطاع المالي

الأحد 26 مارس 2017
B Chandrasekhar

دبي - مينا هيرالد: من المقرر أن يجتمع كبار المصرفيين وخبراء التقنية المالية (فينتيك) ومسئولو أجهزة الرقابة وممثلو الصناعة المالية من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مدينة المنامة هذا الأسبوع وذلك بهدف مناقشة آخر المستجدات والتطورات في مجال التقنية المالية وذلك خلال المنتدى الأول للتقنية المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (فينتيك). وسيعقد هذا المنتدى، الذي تنظمه شركة الخدمات المالية العربية بعنوان "الإرباك الذي تتسبب فيه التقنية المالية في القطاع المالي"، في فندق فور سيزونز في المنامة، مملكة البحرين، بتاريخ 29 مارس وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من بنك ABC ومجلس التنمية الاقتصادية.

وتعني عبارة التقنية المالية، أو"فينتيك"، استخدام التقينة الجديدة لتقديم الخدمات المالية بطريق متكاملة وسهلة ومتواصلة وفعالة أكثر مما هو مألوف حالياً. وقد رأينا بالفعل مجموعة من مقدمي الخدمات الجدد، بما في ذلك المنشأة حديثاً وشركات التكنولوجيا العملاقة، تدخل عالم المدفوعات المالية. وقد تسبب هذا في الحقيقة في حدوث عملية إرباك كبيرة لنماذج الأعمال التقليدية للبنوك في العديد من مناطق العالم، ومن المتوقع أن يتسارع ذلك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الأجل القريب.

ومن خلال هذا المنتدى، ستتيح شركة الخدمات المالية العربية، وهي الشركة الرائدة في تقديم حلول المدفوعات، للبنوك وشركات التقنية المالية مناقشة وعرض التحديات والفرص الناشئة نتيجة هذا التحول في القطاع المالي. وسيقدم رواد في ثورة التقنية المالية الجديدة، ومنهم سوزان تشيشتي الرئيسة التنفيذية لدائرة التقنية المالية، وشينجيني كومار، الرئيسة التنفيذية لبنك بيتم، وماريو ثاتين من شركة ماكنزي، أفكاراً جديدة خلال الفعالية.

وفي تعليق له على المنتدى، صرح السيد بي. تشاندرا سيكار، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية، قائلاً: "إننا نشعر بسعادة غامرة لتمكننا من جمع قادة قطاع الخدمات المالية في المنطقة وقادة بعض أكبر الشركات الجديدة التي دخلت مجال التقنية المالية في البحرين لمناقشة قضايا مستقبلية ملحة. ومن المتوقع أن تكون المناقشات والحوارات زاخرة بالمعلومات ومفيدة بشكل كبير. وستكون المناقشات الرئيسية خلال هذه الفعالية والتصورات تجاه مستقبل قطاع التقنية المالية محل اهتمام كبير عند الخبراء والمتخصصين في هذا الميدان."

وأضاف: "إننا تشعر بالفخر والإعتزاز لاستضافة أول منتدى للتقنية المالية في البحرين. وتعتبر هذه الفعالية حدثاً فريداً بين الشركات المعروفة في قطاع الخدمات المالية والشركات الجديدة في التقنية المالية المسببة لحالة الإرباك في هذا المجال. وقد قامت شركة الخدمات المالية العربية بالفعل بطرح عدة مبادرات جديدة في التقنية المالية مؤخراً، بما في ذلك المدفوعات للتسوق باستخدام الهاتف النقال وتحليل البيانات والمحافظ الرقمية. ونحن حريصون ومهتمون بمشاركة البنوك الرائدة وشركات التقينة المالية للمساعدة في تقديم أفضل الخبرات الرقمية لعلائنا الكرام."

أخبار مرتبطة