وزارة التجارة السعودية تضبط أحبار طباعة مغشوشة تحمل علامة HP خلال أربع حملات تفتيش

الثلاثاء 30 مايو 2017

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت شركة HP اليوم عن قيام السلطات السعودية ممثلة في وزارة التجارة بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية بضبط كمية كبيرة من لوازم وأحبار الطابعات المغشوشة التي تحمل علامة شركة HP التجارية. حيث قامت الشركة بتوفير كافة سبل الدعم لمسؤولي وزارة التجارة السعودية لمصادرة أكثر من 145.000 قطعة مزيفة.

وقامت السلطات السعودية بأكثر من حملة تفتيش مكثفة على المعارض والمخازن خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر من عام 2016، وفبراير من عام 2017، نجحت خلالها في الإيقاع بأربعة من أكبر الشركات التي تقوم ببيع السلع المزورة، منها من يقوم بإنتاج وتوزيع أحبار الطباعة المغشوشة.

وقامت السلطات بمصادرة ما يقرب من 100.000 خرطوشة حبر مزيفة، فضلاً عن حوالي 45.000 مكون مختلف يستخدم في تصنيع المنتجات المقلدة. وقام فريق خبراء مكافحة التزييف والغش من HP بتوفير كافة سبل الدعم للسلطات السعودية قبل القيام بالحملات، وبعدها من خلال توفير المعلومات اللازمة، وتحديد ماهية المضبوطات وما إذا كانت مقلدة أم أصلية.

ويعد تقليد أو تزوير المنتجات جريمة يعاقب عليها القانون. وبالنسبة للمستخدمين، قد يؤدي استخدام المنتجات المقلدة أو المزورة إلى العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على أداء الأجهزة. كما أنه في حالة تعطل الطابعة بسبب استخدام الأحبار المزيفة أو المقلدة، قد يكون لديك أيضا مشكلة مع وثيقة ضمان الصيانة الخاصة بك حيث تصبح لاغية وذلك لمخالفة شروط الاستخدام.

في المقابل، تم تصميم منتجات HP الأصلية وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الفائقة من شركة HP، وذلك بعد تاريخ طويل من ابتكار الحلول، والاختبارات الفنية. تأتي خراطيش الحبر الأصلية HP LaserJet والخراطيش النافثة للحبر، على عكس المزيفة، بأعلى مستويات من الأداء للطابعات، وذلك لأنها نتاج لأعوام طويلة من الاستثمار والاختبارات لتوفير أداء فائق ونتائج متسقة.

وقال جايسون ماكميلان، المدير التنفيذي لشركة HP في المملكة العربية السعودية: "أود أن أعرب نيابة عن شركة HP، عن خالص تقديرنا لمجهودات المسؤولين بالسلطات السعودية، وحرصهم على التعاون معنا، وملاحقتهم لشبكات المزورين الذين يحاولون الاحتيال على العملاء. كما يشرفنا أن نلعب دوراً في العمليات الناجحة التي تساهم في القضاء على المنتجات المقلدة والمغشوشة، وسوف نستمر في حماية عملائنا من خطورة المنتجات المزورة".

جدير بالذكر أن السلطات المحلية في جميع أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، قد قامت بضبط حوالي 12 مليون وحدة، ومكونات متنوعة لإعداد أحبار ولوازم الطباعة على مدى السنوات الخمس الماضية، وذلك بالتنسيق شركة HP. كما أجرت شركة HP أكثر من 4500 عملية تدقيق وتفتيش على مخازن الموزعين والشركاء، وأيضاً على الشحنات المرسلة إلى العملاء".

وتبذل شركة HP كافة الجهود الممكنة لتعريف عملائها وشركائها بخطورة لوازم الطباعة المزورة، كما أنها تقوم بتزويدهم بإرشادات تمكنهم من التفرقة بينها وبين المنتجات الأصلية من خلال برنامج مكافحة التزييف والاحتيال (ACF). كما تتعاون الشركة أيضاً تعاوناً وثيقاً مع سلطات إنفاذ القانون المحلية والعالمية، للكشف عن الشركات غير القانونية التي تنتج أحبار ولوازم طباعة مزيفة تحمل علامة HP التجارية.

Search form